طِبتم وطاب مُحيَّاكم

إنني أصدق، أُؤمن بوجود الخير حتى وإن لم أراه، أَغرِز بذرة أملٍ بداخلي لعلها تُنبت شعورًا جميلًا يُقاوم بشاعة الواقع.



طِبتم وطاب مُحيَّاكم

أينما كنتم، اعلموا أن هناك خير، جمال، ودفءٌ بين ثنايا هذا الكون الفسيح.
أعلمُ أن ظاهره في غاية القسوة، بداخله الكثير من الحكايات الموجعة، تترنَّف بين بقاعه أشكالٌ من الآهات والآلام. كل يوم جديد يحمل قصة أخرى في غاية الحزن والأسى، يتسرب ذلك الحزن لقلوبنا، فتظهر آثاره على ملامحنا ونحن في مُقتبل العمر، وكأن هذا لايكفي لنثور على أيامنا!
فنجد حوادث العالم الشنيعة التي تُزيد من كرهنا وبغضنا لهذا العالم.

ولكن..
ولكن يارفاقي لايزالُ هناك أمل، شيء جميل يلوحُ في الأفق، نور خافت ينتظر من يُسلّط عليه الضوء، ليسطع ويزداد شعاعه، والمزيد المزيد من الأشياء الجميلة التي لانراها…

حسنًا، سأعترف.
أتفق معكم، أنتم لاتستطيعون رؤية شيءٍ مما أقول، وأنا أيضًا كذلك، لا أرى شيئًا!
لكنني أصدق، أُؤمن بوجود الخير حتى وإن لم أره، أَغرِز بذرة أملٍ بداخلي لعلها تُنبت شعورًا جميلًا يُقاوم بشاعة الواقع، أصنعُ عالمًا مليئًا بالزهور البنفسجية الجميلة، تلوح في آفاقه ألحان الموسيقى المفضلة لدي، ويغمره قدرٌ كبيرٌ من محبة أُناس صادقين. أغزِل بخيالي خيوطًا من مشاعر الحب والأمان لأُغلّف بها قلبي، كي يتمكن من المُضيِّ قُدمًا بين جفاء هؤلاء البشر.
أفتِّش عن أفئدة نقية، نظرات حانية، ابتسامات مشرقة، ولا بأس بقليل من كلمات المدح العفيف، ليغازل الروح ويداعبها.

نحن يارفاقي إذا رأينا هذا الكون من مرمى أعيننا، فلن نجد سوى القبح، الحروب، المهانة، والمفاجع التي تتدوَّى أخبارها في العالم أجمع.
أمَّا إذا أقلعنا عن النظر بتلك العيون، وتركنا العنان لنرى بقلوبنا، فسنجد فرقًا شاسعًا، سنجد الجمال يتجسد في كثير من المواقف التي تمر علينا مرور الكرام!

قد يصبح يومك أجمل بكثير، إذا قابلت أحدهم وابتسم لك بدفء، ووصف لك مدى جمال مظهرك اليوم.
وإذا التقيت بعزيزٍ على قلبك لتتسامرا قليلًا، وما أجمل أن يذكِّرك بحكايات طريفة مرت عليكما، ويتخلل كل هذا مزاحكما المعتاد!
وماذا إن رأيت شخصًا يساعد عجوزًا كبيرًا ويمازحه ليبتسم، ناسيًا آلام جسده الذي انتشر فيه المرض من كبر سنه.
وكيف إذا رأيت طفلًا رضيعًا يبتسم ابتسامة عذبة تُذيب كل هموم قلبك.
ويالبهجتك عندما تستمع إلى أصوات ضحكات تتعالى بين مجموعة أصدقاء يتمتعون بوقتهم مازحين، ساخرين من حماقاتهم اليومية معًا.
وبالطبع لن ننسى ماسيحدث عندما ترى فتاةً ذات ضحكة جميلة، نابعة من جمال روحها العذبة النقية، وإذ بصفاء أعينها يؤكدُ لك ماتحويه من جمالٍ صادق.

قليلٌ من مقتطفات الحياة قد تجعل أيامكم أكثر سعادة، فلا تبخلوا على أرواحكم بها، اخلقوا البهجة أينما وُجدتم، وتقاسموها مع من تحبون، لتشعروا بمعنى الحياة وقيمتها.
تمتعوا بجمال عالمكم البسيط الحاني، وشاهدوه بدفء قلوبكم، وإن لم تجدوا شيئًا، فاصنعوا أنتم الجمال حولكم وتمتعوا به يارفاقي.