من هو محمود علام المُلقب بالقائد؟

مطالبات عديدة بظهور شخص كد. محمود علام في انتفاضة النيل الحالية!



في السويعات الأخيرة انتشرت صورة للدكتور محمود علام مع هاشتاج “#this_is_the_leader_we_need”، بالنسبة للطلاب الجدد أو الوافدين بعد انتهاء الاعتصامات في 2014 هذا الاسم غير معروف تمامًا، فمن هو محمود علام الذي يطالب عدد من الطلاب بوجود مثيله الآن؟

د. محمود علام هو أحد مؤسسي جامعة النيل وأحد أساتذة كلية الهندسة كما كان المؤسس لمركز بحث خاص بمجال الكومبيوتر. شارك “علام” في اعتصامات الطلاب لإسترداد مباني الجامعة منذ 2012 إلى 2014. كما كان “علام” جنبًا إلى جنب مع د. رفيق الجندي هما الممثلان الإعلاميان خلال هذه الاعتصامات.

اعتاد “علام” الظهور الإعلامي سواءً على الشاشات أو هاتفيًا، ناقش كثيرًا تفاصيل مطالبات كلًا من الطلاب والباحثين بالجامعة كما طالب كذلك بتحويل جامعة النيل إلى جامعة أهلية. كما أن “علام” لم يتأخر عن دعم الطلاب فكان يبيت في الخيام معهم أثناء الاعتصامات.

ذاع صيت “علام” أكثر بين الطلاب لأنه كان دائمًا إلى جانب مصلحتهم، كما أنه القى المحاضرات الاعتيادية من قلب الاعتصام في اشارةٍ منه لتمسكه بالجامعة وتحفيزًا منه للطلاب حتى يستكملوا مسيرتهم في المطالبة بحقهم في الجامعة.

يرى الطلاب الذين وقفوا إلى جانب “علام” في الاعتصامات منذ أعوام أن الجامعة الآن بحاجة إلى من يشبهه، استطاع أن يكون قائدًا للطلاب فحفزهم ودافع عنهم وعن حقوقهم. فهل سيظهر في هذه الأحداث مثيلًا ل “علام” أم أنه سيعود ليدعم الطلاب من جديد؟