البطل: رضا عبد العال.. تحليل مباراة الزمالك والنجم الساحلي بالكونفدرالية الإفريقية

تصريحات "رضا عبد العال" مع "إبراهيم فايق" في برنامج "نمبر وان" حلقة 28/4/2019



إنتهت مباراة الزمالك والنجم الساحلي في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية بفوز الفريق الأبيض بهدف نظيف دون مقابل سجله “كهربا” بالدقيقة 37 بعد تمريرة من “عمر السعيد”.

وفي مداخلة تليفونية ببرنامج “نمبر وان” المذاع على قناة “النهار”، قال رضا عبد العال – نجم الزمالك والأهلي ومنتخب مصر السابق – أن تلك المباراة بمثابة “نهائي مُبكر” أياً كانت الفرقة التي سيواجهها الفريق الأبيض في النهائي.

وأضاف أنه كان على “جروس” مشاهدة المباراة الأخيرة للنجم الساحلي (مباراة الهلال السوداني) ليتمكن من تحديد نقاط القوة والضعف، حيث أن فريق النجم الساحلي يعتمد على القوة البدنيَّة والجسمانيَّة، لذلك يجب مواجهة الفريق بالمهاراة وليس بالقوة حتى يستطيعوا التفوق عليه.

فقوة “النجم الساحلي” في الضربات الثابتة، ولذلك جاءت ثلاث أو أربع فرص من الضربات الثابتة، وكان من المفترض أن يتصدى لتلك الضربات “محمود علاء” و “حمدي النقاز” و “الونش” بدلاً من أن يتصدى لها “جنش” مباشرةً، لذلك “جنش” كان هو رجل المباراة.

ووصف تغييرات “جروس” بالسيئة والغير مفيدة، فالتغيير الأول إستبدل “إبراهيم حسن” بـــــ “زيزو” في الدقيقة 62، وبذلك يكون وضع قوي ضد قوي مما يُضعف أداء “الزمالك” لأنه لن يُفيد الفريق. والتغيير الثاني إستبدل “كهربا” بـــــ “محمد إبراهيم” في الدقيقة 77 على الرغم من تألق “كهربا” بالمباراة الذي ظهر جلياً في الشوط الأول لما مثله من خطر أمام “النجم الساحلي” بجانب “عمر السعيد”. والتغيير الثالث إستبدل “أوباما” بـــــ “حميد أحداد” في الدقيقة 84.

وتعجَّب من إستمرار “أوباما” بالمباراة حتى الدقيقة 84 رغم ضعف أداءه، فعندما تأتيه الكُرة يجري دون فائدة وبلا تفكير وإبداع نتيجة الإرهاق “شايل في رجله اكياس رمل”، وكان يجب أن يحل محله “أيمن حفني”، ولكن يبدوا أن “جروس” لا يقتنع به. وأضاف أن “أوباما” لاعب مهاري، لذلك يجب أن يبتعد عن الملعب قليلاً حتى يستعيد لياقته مرة أخرى ويُصبح قادراً على الإنتاج.

وأضاف ” انت عايز واحد يمسك كرة ويروح عالجول، أو على الـــــ 18، يرقص، يباصي، ياخد فاول، يمسكك كورة، يهيج الجمهور، والجمهور يصحصح اللاعيبة اللي وقعت”.

ووصف لعب “الزمالك” في المباراة بالعشوائي وبلا تكتيك. وأضاف أنه كان على “جروس” بعد إنخفاض القوة البدنية للفريق إنزال لاعب “يعمل حلول في نص الملعب ويمسك الكورة”.

وقال “أنا شاكك إن “جروس” جي نادي الزمالك عشان يخسرهم البطولات، بعد ما جابوا كل اللاعيبة ده، اللي هى أول مرة تحصل في نادي الزمالك”.

وإختتم عبد العال حديثه معلقاً على مباراة العودة يوم الأحد 5/5/2019 “ربنا يستر، لازم نتعاقد مع تلاتة أو أربعة من أطول المدافعين في العالم، أو بتوع كرة اليد”.