جامعة النيل تتعرض للإختراق

عُطل تقني يتسبب في شلل أكاديمي داخل أول جامعة بحثيَّة بمصر



تعرض ال course Management System “Moodle” لعُطل تقني على مدار 3 أيام متواصلة بداية من يوم الأحد 14/4/2019، مسبباً شلل بجامعة النيل فيما يخص الشق الأكاديمي والعملية التعليمية.

قال ال Service Management Team Leader “المهندس / محمد فوزي” أن ال Servers تعرضت لإختراق تسبب في هذا العُطل التقني، إضافة إلى ضعف البنية التحتيَّة بالجامعة متمثلة في ال Limitation of Servers وال Week Security.

وأضاف “فوزي” أنهم لم يتمكنوا بعد من تحديد مصدر الإختراق الذي تعرضت له ال Servers بالجامعة، وأن “الفريق التقني” يعكف حالياً على عودة ال “Moodle” مرة أخرى في مساء الثلاثاء 16/4/2019.

وصرَّح “فوزي” أن العام الدراسي القادم 2019/2020 سيشهد تطوراً ملحوظاً بالبنية التحتيَّة بجامعة النيل من خلال وضع Security System قوي قادر على حماية البنية التحتيَّة للشبكات وزيادة سعة ال Servers لتفادي حدوث مشاكل تقنية بال Moodle نتيجة للحمل الزائد عليه خصوصاً مع الزيادة المحتملة لطلاب الجامعة.

واختتم حديثه بأن العام الدراسي القادم سيشمل إطلاق ال Student Management System الذي سيوفر للطالب كل الخدمات الأكاديمية Online دون الحاجة إلى الذهاب إلى ال School Coordinator مرة أخرى.