لأول مرة “تفعلها بنفسك” داخل جامعة النيل!

ورشة عمل بقيادة IEEE لصنع شيء لم تفكر في صنعه أبداً



نظم “IEEE جامعة النيل” الخميس الماضي 14/3/2019 ورشة عمل بهدف صنع شيء لم تفكر في صنعه أبداً، وذلك لا يشترط أن تكون خبيراً أو محترفاً للإنضمام، بل مجرد قليل من الإرادة يجعلك مؤهلاً للمشاركة في ورشة العمل.

وتبنت ورشة العمل فكرة صنع ثلاجة صغيرة، الهدف منها إثبات أن التكنولوجيا ليست شيء معقد كما يعتقد البعض بل على العكس، التكنولوجيا ما هى إلا شيء ممتع يستطيع الجميع استخدامها والإستفادة منها بغض النظر عن خبرته العلمية.

و بالرغم من أن فكرة صنع ثلاجة دون الإستعانة بأي مختصيين ليست الأولى من نوعها، إلا ن الفريق التقني بـــــ IEEE وعلى رأسه رئيس الفريق “محمد فاروق” قرروا خوض تلك التجربة نظراً لسهولتها وإيصال هدفهم من ورشة العمل للمشاركين بها، مع وضع بعض التعديلات وإضافة ما يملكونه من أفكار جديدة ومبتكرة مع إيجاد حلول للمشاكل التي كانت تواجه كل من نفذوا تلك الفكرة من قبل.

الورشة اعتمدت على تجربة صنع ثلاجة صغيرة الحجم لا يتعدى مساحتها قدم بأبسط المكونات، ثم ترك الفرصة للمشاركين لصنعها بأنفسهم مع الإشراف على عملهم و تقديم المساعدة المطلوبة من قِبل “محمد فاروق” رئيس الفريق التقني.

وأكد رئيس IEEE “علي فاروق” أن هذا الحدث هو الأول من نوعه في جامعة النيل ولن يكون الأخير، ففي خلال الأسابيع القادمة سيعلن IEEE عن إقامة ورشة عمل أخرى بنفس الهدف ولكن بأفكار أخرى مختلفة.