النيل تشارك بالبطولة الودية

النيل والأكاديمية في أول مبارايات البطولة الودية للجامعات



تنظم الأكاديمية البحرية دوري ودي للجامعات ب 6 أكتوبر، وسيبدأ الدوري يوم الأحد القادم 10/3/2019 في تمام الساعة 11:30 صباحاً بملعب الأكاديمية البحرية بالقرية الذكية بمشاركة 7  جامعات. يُذكر أنه تمت إعادة هيكلة الفريق القديم وضم لاعبين جدد ذو كفاءات عالية بقيادة المدير الفني الجديد “إسماعيل فايق” مع الإبقاء على كابتن الفريق “مصطفى طارق” مما ساهم فى تحسن نتائج الفريق والذي كان واضحاً فى المباراة الأخيرة بين جامعة النيل والأكاديمية البحرية التي انتهت بفوز جامعة النيل بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف للأكاديمية البحرية.

وعن الأداء المتميز والروح الجديدة داخل الفريق، قال “مصطفى طارق”: “إحنا فعلاً كلنا بنحب بعض، كلنا اخوات في بعض، مش حاسس إن الي جنبك غريب، وفي علاقة حلوة في الفرقة”. وأكد على أن رئيس الأنشطة بإتحاد الطلبة “عمر أحمد” كان من أكثر الداعمين لهم، كما أضاف “عمر أحمد” أنه يرى هذا التجديد كخطوة مفيدة للجامعة فيما يخص الرياضة وقال أنه يتمنى أن يتم تسجيل الفريق في الإتحاد مانحاً بذلك الفرصة لباقي الرياضات بالجامعة.

و يحرص أعضاء الفريق و على رأسهم “مصطفى طارق” على الإهتمام بلياقتهم البدنية التي تساهم في تطوير أداء الفريق من مباراة لأخرى مما يجعل مستواهم متقارب مع الفرق الرائدة بالدوري. أما بالنسبة لخطة التدريبات التي يتبعها الفريق فهى تُضَع طبقاً لأداء الفريق المنافس واستراتيجيته في اللعب لضمان افضل نتيجة ممكنة.

وشدد “إسماعيل” على عدم إتباعه للأسلوب العنيف أثناء التدريب، قائلاً:  ” قبل ماتش الأكاديمية جمَّعت اللاعيبة و قولتلهم إن لا هزعق ولا هتكلم ولا حد يعترض على اي تبديل اعمله، كل واحد فيكوا عارف مركزه وكل واحد فيكوا عارف هو بيعمل إيه، انا مش هيفرق معايا الخسارة ولا هيفرق معايا المكسب، أنا أهم حاجة هتفرق عندي إن الناس اللي برا دي تشوف احنا وصلنا لايه”.

وأكَّد كلً من “إسماعيل” و “مصطفى” و “عمر” على أهمية دور المشجعين الذين من شأنهم رفع الروح المعنوية للفريق للفوز بالمبارايات، والذي سيعود بالنفع على الفريق سواء بوجود رعاة له من ناحية أو دعم الإدارة مادياً للفريق من ناحية أخرى، سواء بتوفير ملاعب مُجهزة بأحدث الإمكانيات أو توفير إحتياجتهم من معدات مختلفة.