إتحاد الطلبة مُستمر حتى نوفمبر القادم!

التعليم العالي تٌعطي الحق للطلبة الجدد في تحديد من يمثلهم



كشفت وزارة التعليم العالي عن تعديلها بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون 49 لسنة 1972 بناءاً على توجيهات وزير التعليم العالي “خالد عبد الغفار” لتعطي الضوء الأخضر للدفعات المنضمة حديثاً للجامعات الخاصة والأهلية للمشاركة فى إنتخابات الإتحادات الطلابية بدءً من العام الدراسي الجديد.

وبعد تعديل بعض الأحكام التنفيذية بموجب قرار رئيس الوزراء رقم 2523 لسنة 2017، يستمر إتحاد الطلبة الحالي فى أداء مهامه لحين فتح باب الترشح فى الأول من نوفمبر لعام 2019 لتمتد ولاية الإتحاد الحالي لمدة سبعة عشر شهراً عقب فوزه فى إنتخابات إتحاد الطلبة فى التاسع من مايو لعام 2018.

وطبقاً للجدول الزمني المقترح لإنتخابات إتحاد الطلبة للعام الجامعي 2019، يتم فتح باب الترشح فى الأول من نوفمبر على أن تبدأ إنتخابات الجولة الأولى فى العاشر من نوفمبر ثم إنتخابات الإعادة فى الثاني عشر من نوفمبر على أن يتم الإعلان عن رئيس إتحاد الطلبة ونائبه وأمناء اللجان ومساعديهم فى منتصف نوفمبر ومن ثمَّ يبدأ الإتحاد الجديد فى تولي منصبه.

وبذلك يستطيع الطلاب المنضمين حديثاً للجامعة المشاركة فى إختيار من يمثلهم فى إتحاد الطلبة بعدما كانت إنتخابات إتحاد الطلبة تقتصر على الطلبة القدامى فقط لإجرائها فى شهر مايو، ويستطيع أيضاً إتحاد الطلبة الإستفادة من الخمسة أشهر الإضافية لتحقيق كل الوعود المذكورة فى برنامجه الإنتخابي قبل شهر نوفمبر القادم.