ما الذي تعرفه عن يوم الهندسة المصري؟

يومان ويبدأ الحفل الكبير (يوم الهندسة المصري)



في كل عام وفي نفس الوقت يبدأ أكبر احتفال للمهندسين (يوم الهندسة المصري)، وهذه الدورة من (يوم الهندسة المصري) هي الدورة رقم 16، ويكون دائماً من تنظيم (الجمعية العلمية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات) (IEEE).

 

يوم الهندسة المصري الدورة السادسة عشر

وكما ذكرت أنه حدث سنوي يعقد كل عام لمدة يومين ويحدث هذا العام في يومي 10و 11 من سبتمبر في قاعة المؤتمرات في القرية الذكية، ويسمح (يوم الهندسة المصري) لكل المهندسين سواء خرجين أو طلاب بالمشاركة به وهذا بدأ من عام 2015، ولكن قبل ذلك كان السماح للخريجين فقط والمشاركة بمشاريع تخرجهم، ولكنه مؤخرا أعطوا فرصة للجميع.

ويتم تقييم هذه المشاريع من خلال لجنة تحكيم تتشكل من عدد كبير من أساتذة الجامعات، ويوجد عدد كبير من المشاريع المشاركة كل عام، وأكاديميتنا لها مشاركات ناجحة في (يوم الهندسة المصري)، في الدورة
الخامسة عشر عام 2016 حصل مشروع من صنع طلاب من قسم هندسة الميكانيكا على مركز أول في علم الإنسان الآلي (robotics) وأيضا طلاب من قسم هندسة الحاسبات على المركز الثاني، وفي الدورة الرابعة عشر لعام 2015تربعت الأكاديمية على عرش كليات علوم الحاسب بمشروع من طلاب الأكاديمية الحديثة.

و ننتظر هذا العام من الطلاب المشاركين بإسم الأكاديمية الظهور بمستوى جيد يتناسب مع سمعة الأكاديمية.

طلاب الأكاديمية الحديثة الحاصلين على المركز الثاني في هندسة الحاسبات

يومان ويبدأ الحفل الهندسي والتكنولوجي، ويعتبر هذا الحدث من أكبر التجمعات الهندسية في الشرق الأوسط وأيضا هو بوابة الإبداع للمشتركين، و يمنحهم فرصة جيدة لتعلم كيفية تسويق مشاريعهم المختلفة.
فلا تدع فرصة حضور حفل كهذا يفوتك.

مراجعة: محمود جمال