بوست على جروب دفعة المستوي صفر يثير الجدل !

تواصلنا مع د. ريهام ممتاز "رئيس قسم عمارة" لتجلي الحقيقة عن هذا الموضوع خاصة أنه صار ظاهراً أنه سجالاً بين طالبين دون تدخل من القسم.



مفيش أي حاجة في لائحة الأكاديمية بتقول أساسا انك تمتحن امتحان قدرات عشان تدخل قسم معين؛ كانت جملة من بوست لمحمد الجزار على جروب دفعة إعدادي او المستوى صفر أثارت جدلاً كبيراً في الدفعة خصوصاً بعد امتحان القدرات

وكان قسم عمارة قد أقام دورة تدريبية “مدفوعة” لطلاب المستوى صفر خلال الفصل الدراسي السابق يشرح فيها كيف تجتاز امتحان قدرات عمارة.

الطالب عبده كامل عضو إتحاد طلاب العام الماضي والذي تم تصعيده هذا العام إلى رئيس لجنة الأسر بالاتحاد كان المسؤول عن التواصل بين إدارة قسم عمارة وبين طلبة المستوى صفر، نشر في الثالث من هذا الشهر كشفاً بأسماء 362 طالباً فقط اجتازوا إمتحان القدرات في عمارة.

بوست الطالب عبده كامل الذي أعلن فيه عن كشوفات الناجحين

 


رد عليه الطالب محمد الجزار الطالب بالمستوى الرابع بأن امتحان القدرات غير قانوني وأن الطالب الذي اختار دخول أكاديمية خاصة وليست حكومية له الحق في اختيار القسم الذي يريد دراسته، وأنه لا يوجد في لائحة الأكاديمية ما يقول أنه يجب عليك أن تمتحن قدرات لتلتحق بقسم ما، ودعا الطلاب لإحضار أولياء أمورهم والذهاب إلى العميد ليدخل القسم الذي يختاره “بالحب” حسب تعبيره

بوست محمد الجزار بخصوص الموضوع


ليجتمع عدد من أولياء الأمور في اليوم التالي عند مكتب عميد الأكاديمية ويطالبوا بإعادة الامتحان لأبنائهم أو بإلحاقهم بقسم عمارة، بعدها أعلن “عبده كامل” عن أنه “اتحايل” على الدكتورة ريهام ممتاز “رئيس قسم عمارة” فوافقت على إعادة الامتحان يوم الأربعاء للطلبة المتخلفين عن الامتحان السابق والطلاب الراسبين فيه.

بوست عبده كامل المذكور

و هو ما يبدوا غريبا حيث إن كان للائحة دور في قرار إمتحان القدرات فكيف لطالب أن يترجى رئيس القسم لإعادته؟
أعاد الطلاب الامتحان ونشر “عبده كامل” اليوم الاربعاء كشوفات أخرى لناجحين آخرين في إمتحان القدرات الخاص بدخول قسم عمارة.

تواصلنا مع د. ريهام ممتاز “رئيس قسم الهندسة المعمارية” لتجلي الحقيقة عن هذا الموضوع خاصة أنه صار ظاهراً أنه سجالاً بين طالبين دون تدخل من القسم.

 

سألناها هل هذا الامتحان موجود في لائحة الأكاديمية؟ وهل كلام “محمد الجزار” صحيح بهذا الخصوص؟

وكان ردها:
“نعم هو غير موجود في اللائحة الحالية للأكاديمية ولكنه موجود في اللائحة الجديدة المرسلة للوزارة العام الماضي والتي سيتم الموافقة عليها خلال اليومين القادمين ليتم تطبيقها العام القادم، ما يترتب عليه وجوب أداء امتحان القدرات ليكون مطابقاً للائحة في العام القادم” .