قرار الأكاديمية لمادة مشروع التخرج

مشروع التخرج يثير حالة من الإرتباك



حالة من الإرتباك إنتابت بعض طلاب المستوى الرابع خاصة قسمي الإتصالات و الميكانيكا بعد أن فجأتهم إدارة الأكاديمية في اليومين الماضيين بقرارات صادمة لهم بسحب مادة مشروع التخرج منهم بعد أن قاموا بالفعل بتسجيلها و يستمر التخبط حتى الآن بين الأقسام و الإدارة.

يُقال أن القرار النهائي سوف ينتهي بأن لا يحق للطالب المنجز ل 137 ساعة من التسجيل إلا لو كان معدله التراكمي أعلى من 2، و أن يكون على الأقل منجز ل 126 ساعة فيما أعلى، وأحيانا أخرى يُقال إنه لن يكون الحق للطالب فى تسجيل مادة مشروع التخرج إلا للطالب المنجز على الأقل 125 ساعة على أن يكون معدله التراكمي أعلى من 2.

أما عن تبريرهم لإتخاذ مثل هذا التعديل على اللائحة فكان أنه ليس من المنطق أن يسجل الطالب مادة مشروع التخرج فى عام لن يتخرج به بسبب المواد المتراكمة عليه التي قد تستوجب ترم أو ترمين إضافيين.

وعلى الصعيد الآخر الطلاب المتضررين غاضبين بشدة ويعتقدون أن مثل هذا القرار سيجعلهم يبقوا لترم كامل إضافي ليس به إلا الجزء الثانى من مادة المشروع وآخرون بالفعل بدأوا العمل في مادة المشروع بعد أن اختاروا مجموعة العمل الخاصة بهم، ومن المتوقع أن يتم التصديق على القرار النهائي غداً من قبل عميد الكلية.

بغض النظر عن القرار النهائى وهل إذا كان في مصلحة الطلاب أم لا، ألم يكن ينبغى أن يكون إتخاذ مثل هذا القرار في أخر العام الماضى على الأقل ؟ أو حتى قبل الترم الصيفي ؟