حصرياً: تفاصيل تعاون الأكاديمية مع معهد تكنولوجيا المعلومات ITI

نهج جديد، ومستقبل مختلف للتدريب الصيفي الخاص بقسم هندسة الاتصالات والإلكترونيات.



بناءً على خطة التطوير التي تنتهجها الأكاديمية في تحسين أداء التدريب الصيفي، تم التواصل مع رئيس قسم الـEmbedded System في معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) لما له من خبرة كبيرة في إثراء هذا التخصص وتطويره داخل مصر، وتم دعوة المهندس أحمد عشماوي رئيس القسم وبعض من السادة المحاضرين في المعهد من قبل م.م محمد النبوي.

وقد حضر الاجتماع كلاً من:
د. إيمان محمد المسؤولة عن التدريب للمستوى الثالث
د. شيماء السيد
م.م محمد النبوي
م. أحمد الشاذلي أحد الخرجين المتميزين وطالب في معهد ITI
أ. هدي المسؤولة عن التدريب في الأكاديمية
كما حضر كل من رئيس الاتحاد ونائبه ورئيس النشاط الطلابي IEEE وأمين اللجنة العلمية بالاتحاد وأمين اللجنة الثقافية للوصول إلى الحل الأمثل لتطوير هذا المجال بالأكاديمية حيث أن هذا التخصص أصبح من أهم المجالات في الفترة الحالية.

IMG_20160420_124011

وقام م. محمد نبوي بإلقاء كلمة الافتتاح للاجتماع حيث وضح أن هذا المجال يستهوي نسبة كبيرة من الطلبة داخل الأكاديمية، وأوضح أن الأكاديمية تواجه مشكلة في تلك الجزئية، حيث أن معظم الشركات التي تقوم بتدريس هذا المجال لطلبة الأكاديمية تمتلك محتوى ضعيف وبناءً على ذلك لجأنا لمعهد الـITI لمعرفة السبل الممكنة لنقل خبرة هذا المكان إلى طلبة الأكاديمية.

وقام م. أحمد عشماوي بالتعريف عن نفسه حيث تفاجأ معظم الحضور بأنه خريج الأكاديمية الحديثة للهندسة وعلوم التكنولوجيا دفعة رقم 2، وقام بشرح مدى قوة الـITI على مستوى الجمهورية حيث أن القسم قام بتخريج أكثر من 200 مهندس معظمهم يعملوا في شركات عالمية مثل Valeo وأن معظم المحاضرين في كل الشركات المتواجدة في السوق الآن خرجين الـITI، كما أوضح م. عشماوي رؤيته عن القسم و عن الـITI عموماً، حيث قال أنه من المفترض أن يدرس الطلبة هذه الأشياء أثناء الدراسة وليس بعد التخرج ما دفعه للمضي قدماً للحضور إلى الأكاديمية أولاً كواجب أخلاقي ومجتمعي منه نحو مكان تخرجه لمناقشة كيفية تطوير ذلك التخصص بالجامعات، وسيتبع ذلك زيارته لجامعات مصر لمناقشة كيفية التعاون لتطوير وإضافة ذلك التخصص بشكل جدي فعال.

وبناءً علية تم الاتفاق مع شركة IMT الذي يحاضر فيها مجموعة كبيرة من خيرة عقول مصر في ذلك التخصص، حيث أن معظمهم يعملون بشركة Valeo العالمية، ومحاضرين بمعهد الـ ITI، و قامت د. إيمان محمد بالاتفاق المبدئي على الخطوط الأساسية للتدريب الصيفي بمساعدة شركة IMT كما ناقشت مع الشركة إمكانية التدريس داخل الأكاديمية إن أمكن، كما أوضحت د. إيمان أنه من الممكن أن يكون هذا طريق ثابت يلتحق به الطالب كتدريب صيفي ويخوضه خلال فترة الدراسة أيضاً لتنمية قدرات الطلبة المهتمين بهذا المجال منذ عامهم الأول بالتخصص وحتى التخرج، وانتهي الاجتماع بالموافقة المبدئية علي عقد الشراكة وستقوم الشركة بعمل ندوة لتوضيح أهدافها وتعريف الطلاب بمدى أهمية هذا المجال.

IMG_20160420_123956

وسنقوم بإعلان موعد الندوة فور إخطارنا به من الأكاديمية، كما أن أعضاء الاتحاد والمسؤولين عن التدريب الصيفي يبحثون مع الأكاديمية إمكانية إلحاق طلبة المستوى الأول اتصالات بهذا التدريب بدلاً من التدريب الصيفي الداخلي، واختتم الاجتماع بتوجيه الشكر للمهندس أحمد عشماوي على مجهوده وولائه للأكاديمية وحرصه على تطويرها.