لقاء إنسايدر مصر الدولية مع فادي تادروس مسئول البنك الدولي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

شهدت فعاليات قمة رايز-أب التي اُقيمت بين الثامن والحادي عشر من ديسمبر الماضي وجود الكثير من رموز المجتمع المحلي والدولي. من ضمنهم الأستاذ فادي تادروس، مسؤول البنك الدولي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي



شهدت فعاليات قمة رايز-أب التي اُقيمت بين الثامن والحادي عشر من ديسمبر الماضي وجود الكثير من رموز المجتمع المحلي والدولي. من ضمنهم الأستاذ فادي تادروس، مسؤول البنك الدولي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي أبدى اهتماماً ملحوظاً بالموضوعات المطروحة كاستخدام الطاقة المتجددة. وصرح تادروس لإنسايدر جامعة مصر الدولية بأهمية العلاقة بين الازدهار الاقتصادي واستخدام هذا النوع من التكنولوجيا، لأن استخدام الموارد المتجددة كمصادر للطاقة سيوفر الكثير من النفقات المهدرة على استيراد الوقود والديزل وغيرهم من الموارد القابلة للنفاذ.

ومن المشجع أن استخدام التكنولوجيا النظيفة لم يعد حلماً فلقد أخذت بعض الشركات خطى جادة في هذا المجال مثل شركة “Karmsolar” والتي تستخدم الطاقة الشمسية وتوفر ضخ وتوليد الطاقة لأماكن كثيرة في مصر وخارجها حتى أصبحت واحدة من الرواد في هذا المجال في الشرق الأوسط.

ويؤمن تادروس بأهمية البحث في هذا المجال ويرى أننا في مصر أصبحنا مهتمين به بشكلٍ ملحوظ وأنه من الأفضل تدريس كيفية البحث وخطواته للصغار. كما أشار إلى أهمية دور الأسرة في رفع الوعي عن أهمية المحافظة على البيئة ومواردها.