إنسايدر مصر الدولية: من مصر إلى الدولية

أهم ما قامت به إنسايدر جامعة مصر الدولية في فعاليات RiseUp Summit.



شاركت إنسايدر جامعة مصر الدولية في فعاليات القمة الأكبر في إفريقيا والشرق الأوسط لريادة الأعمال والاستثمار RISEUP SUMMIT ، حصريا، كأول جريدة طُلابية في تاريخ الحدث.

خلال ثلاثة أيام، عملت إنسايدر بأقصى طاقاتها لتغطية أحداث مُختلفة ومُتنوعة في RISEUP SUMMIT في انحاء الجامعة الأمريكية في وسط البلد بالقاهرة.

ما هي الفعاليات التي شاركت فيها؟

تم اختيار إنسايدر من وسط حشد كبير من الأنشطة الطُلابية بجانب خمسة آخرين للمشاركة في تنظيم هذا الحدث من حيث الإدارة والتطوع وانفردت إنسايدر بالتغطية الإعلامية. فلم تنم عدسات إنسايدر عن الفعاليات المختلفة والمثيرة وتداخلها مع الحضور من مُختلف الفئات العُمرية والعُمّالية. وما كان من أقلام كُتابها، مُراسليها ومُعالجيها سوى تدوين أدق التفاصيل للمراحل المُختلفة للقمة.

dsc_0047

 

 

غادة حازم في لقاء صحفي مع الأستاذ محمد الوزير من مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار مُمَثِلاً لوزارة الصناعة.

ليس هذا وحسب، بل كانت إنسايدر مسئولة عن إدارة وتنظيم الفعاليات المُباشرة لعدة مسارات وهي:

المسار الأول: CleanTech Arabia وهي منظمة مصرية غير هادفة للربح تهدف إلى خلق مجموعات عالمية من شركات “التكنولوجيا النظيفة” في العالم العربي. وقد تشرفت أسرة إنسايدر بوجود أكثر من ٤٧ مُتحدث من ٤٠ مؤسسة عالمية بالإضافة إلى بعثة البنك الدولي المسئولة عن الشرق الأوسط وافريقيا.

من فعاليات cleantech arabia. من يمين الصورة: الدكتور أحمد جابر, السيد دافيد دامبرجر, السيد أحمد زهران والدكتور أحمد حُزّين.

المسار الثاني: Wild Guanabana وهي شركة متخصصة في تصميم وإنشاء تجارب السفر في الأماكن البرية في جميع أنحاء العالم، بطريقة مهنية ملتزمة بأعلى مستويات إرشادات السلامة. أسسها عُمر سمرة، أول وأصغر مصري عربي للوصول الى قمة جبل ايفرست.

عُمر سمرة مُلقيا كلمته على مسرح Riseup

وفعاليات مخيم الفضاء التي اهتمت على مدار يومين بتعليم النشأ عن الفضاء, بجانب اعطائهم الإحساس بتجربة فريدة جدا من نوعها عن طريق أجهزة ونظارات الواقع الافتراضي وهي الفضاء الخارجي.

نظارات الواقع الافتراضي من فعاليات مُخيم الفضاء

بالإضافة لتنظيم ورشة Getting Things Done التي باشر فعالياتها أدهم عبدالسلام, رئيس قسم البحث والتطوير لمؤسسة Brianquil التعليمية, وحضرها أكثر من ١٨٠ مُشارك.

أدهم عبدالسلام رئيس قسم البحث والتطوير لمؤسسة Brianquil.