طالبة بهندسة قسم عمارة تفوز بلقب ملكة جمال مصر للبيئة و السياحة

فازت ريوان علاء طالبة بالفرقة الثالثة كلية الهندسة قسم عمارة بلقب ملكة جمال مصر للبيئة و السياحة "Miss Eco Egypt 2016" في مسابقه ملكة جمال مصر التي تقام سنويا. وفي حوار لها مع إنسايدر مصر



فازت ريوان علاء طالبة بالفرقة الثالثة كلية الهندسة قسم عمارة بلقب ملكة جمال مصر للبيئة و السياحة “Miss Eco Egypt 2016” في مسابقه ملكة جمال مصر التي تقام سنويا.

وفي حوار لها مع إنسايدر مصر الدولية اعربت عن سعادتها لفوزها بهذا اللقب قائلة “أنا كنت عايزه اللقب دا عشان له دور فعال وعندي مشاريع كثيرة” كما وضحت أن مُسابقة مصر للبيئة والسياحة كان لها مُسابقة مُستقلة لكنّ تم ضمها هذا العام في مُسابقة ملكة جمال مصر. وأوضحت أيضا أنه اللقب الوحيد الذي يتغير كُل عامين ليس سنويا كباقي الألقاب.

قالت أيضا أنها تُحب تصميم الأزياء وهو ما جعل والدتها وجدتها يشجعونها على التقديم. وقالت “في الأول كنت رايحة عشان استمتع وانا في الكاستينج بدأ الحُكام يسألوني قدمتي ليه ولو كسبتي هتعملي ايه، وكانوا بيشجعوني ودا خلاني متوترة بس بعدها حسيت إني مقبولة من رد فعلهم”

واستكملت حوارها قائلة “لما اتقبلت وابتدينا شغل كان مطلوب أنام كويس واتمرن وانزل جيم واهتم بنفسي أوي وآخُد كورسات. وكانت نانسي مجدي -Miss Egypt earth ٢٠١٤- بتقعد معانا وتسألنا اسئلة وتشوفنا بنرُد ازاي وبنرُد في الوقت المطلوب ولا لأ”

الجدير بالذكر أن علاء تعتبر الوحيدة في المتسابقات التي لم يكن لديها خبرة سابقة في الوقوف على المسرح وتحت الأضواء, و في حديثها عن مشروعها قالت أنها بدأت بالفعل في التوصية على صناديق قمامة صديقة للبيئة و وضعها في الأحياء و ستبدأ بالحي الذي تسكن فيه. كما أنها ستناشد المواطنين عن طريق صفحتها على الفيس بوك بضرورة الإهتمام بالنظافة. أما عن السياحة فستقوم بعمل دعاية للمحميات الطبيعية والمناطق الغير معروفة في مصر لأنها “مهدور حقها”. كما قالت أنها لن تتوقف وستشارك في مسابقة -ملكة جمال البيئة العالمية- المُتوقع قيامها في شهر أغسطس المُقبل. وانهت حوارها قائلة “اتعلمت إنّي ماكُنش محدودة وأقول مش هقدر. لأ، لإنّي هقدر أعمِل كُل حاجة وكمان اقرأ في كُل حاجة وابقى بعرف وبفهم في كُل حاجة”.