التربية العسكرية حق على طلاب مصر الدولية

تعرف اكثر عن مادة التربية العسكرية والمجالات التي تُدرس بها.



تقرر بناءً عن بروتوكول تعاون بين وزارة الدفاع ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى، تدريس مادة التربية العسكرية بالجامعات الخاصة اعتباراً من العام الدراسي القادم 2016/2017.

بهذا القرار ستطبق مادة التربية العسكرية على جميع طلاب جامعة مصر الدولية دون تمييز، بما فى ذلك من سيتم تخرجهم إعتباراً من العام الدراسى القادم وما يلية كشرط إلزامى للحصول على شهادة التخرج. ولا يخرج عن نطاق الالتزام بأداء مقرر التربية العسكرية إلا “الطالبات، والطلاب غير المصريين.”

يتم تدريب الطلاب من خلال مادة التربية العسكرية، التي تُدرس لمدة أسبوعين، على المجالات الآتية: “التقاليد العسكرية، التدريب الطبيعي، التدريب الكيماوي، فن القتال، القيم السلوكية، الأمن الحربي، الشؤون الإدارية، فن القيادة، الإدارة العسكرية”.

الدورة التدربية مدتها اسبوعان بأجمالى 12 يوم تدريب بمعدل 8 ساعات يومياً بمجموع 96 ساعة ومن المقرر لها أن تنعقد في الأجازة الصيفية وأجازة نصف العام وذلك فى جامعة عين شمس.

الجدير بالذكر أن مادة “التربية العسكرية” هى إحدى المواد التي كانت مطبقة على طلاب الجامعات الحكومية فقط، وسيشهد العام المقبل تدريس تلك المادة ليشمل الجامعات الخاصة ايضاً.