طلاب عمارة يضيفون فنهم أمام بيت المعمار المصري

تعرف ماذا فعل طلبة عمارة عند بيت المعمارالمصري حسن فتحي وكيف حقق بعضاً منهم احلامهم؟



قام بعض الطلاب من كلية العلوم والفنون الهندسية بقسم عمارة بترميم وتزيين وإعداد الحائط المؤقت أمام بيت المعمار المصري في منطقة درب اللبانة تمهيدا ليكون معرضاً مفتوحاً للتعريف بالمباني الهامة والعلامات المميزة بالمنطقة، وبغرض نشر التوعية بأهمية هذا المكان الاثري.

قالت فرح الجندي طالبة بالفرقة الرابعة بكلية العمارة أن “د/ هبة صفي الدين مديرة بيت المعمار المصري وأستاذة في الجامعة، هي من بدأت بالحملة ومعها بعض الطلبة المتطوعين من كليه العمارة”. وأضافت قائلة أن “جامعة مصر الدولية قد امدّت الحملة بالتمويل”.

كما أفاد أحمد أسدية طالب بالفرقة الثالثة وأحد المشاركين في الحملة أنه “كان في افتتاح بيت المعمار المصري وفور رؤيته لهذا الحائط أمام البيت قرر تزيينها هو وصديقه محمد محسن لأنهم حلموا بذلك كثيرا” وأضاف أن “د/ هبة رحبت بالفكرة وبشدة وطالبت منهم إحضار بقية زملائهم للعمل فيها”.

وأردف أسدية أنهم “اختاروا التصميم أن يكون نوبي نظراً لأعمال المعمار المصري العديدة في النوبة”

كما أوضحت الجندي أن “بيت المعمار المصري بيت أثري عاش فيه المعماري حسن فتحي وأن المكان له نشاطات متعددة تابعه لصندوق التنمية الثقافي وبه متحف لعرض أعمال المعمار المصري ومكتبة و قاعة محاضرات وورش عمل للطلبة والأطفال متعلقه بالفن المعماري”.

13263903_1283781741649576_4815843706553628917_n

صورة جماعية لطلاب كلية العلوم والفنون الهندسية بقسم عمارة بعد أعمال البترميم والتزيين