٦ أشياء كنت تستطيع شرائها بمصاريف جامعة مصر الدولية

تقرير تخيلى يجمع أبرز ما كان بأمكانك شراءه بمصاريف الجامعة طوال فترة الدراسة.



على الرغم من تكاليف الدراسة الباهظة التي يدفعها الطلبة والطالبات في جامعة مصر الدولية، إلا أن هناك إقبالا منقطع النظير على الالتحاق بتلك الجامعة، – وهذه هي المفاجأة – راغبين فى صنع مستقبل أفضل وأسعد لهم. لذلك قررنا من خلال هذه الجولة أن نجمع أبرز ما كان بأمكانك شراءه بمصاريف الجامعة طوال فترة الدراسة، ناهيك عن مصاريف الكتب ومصاريف الأشتراك في باص الجامعة ونسريات أخرى كالمأكولات، وشرب القهوة دائما لغرض الصحصحة والسهر وشراء الأدوية التى تشمل المسكنات والمهدئات والمنومات، وجميعها على شكل أقراص وكبسولات أو أمبولات!

فمثلا إذا كنت عزيزى الطالب، فى كلية طب الفم والأسنان دفعة ٢٠١٥، ستجد أنك ستدفع مبلغ وقدرة ثلاثمائة إلى ثلاثمائة وخمسون ألف جنية تقريباً طوال فترة الدراسة بجامعة مصر الدولية، هذا فى حالة عدم الحصول على خصم.

فإليك هذا التقرير التخيلى الذي يجمع أبرز ما كان بأمكانك شراءه بمصاريف الجامعة طوال فترة الدراسة ..

۱- جولة سياحية شاملة بمصاحبة مرشد عربي لزيارة أغلب معالم اوروبا لمدة ۱٧٥ يوم.

برنامج سياحي شامل إقامة في الفنادق المختارة في مدينتي برشلونة او باريس يتيح لك التعرف علي كل معالم أشهر مدينتين سياحيتين في اوروبا. ۳ وجبات شاملة ستقدم لك كل يوم في البوفيه المفتوح للفندق. منذ اللحظة الأولي للبرنامج سوف يستقبلك مرشد عربى في المطار لتوصيلك الى الفندق بينما يقوم بالترحيب بك وإعطائك بعض المعلومات والإرشادات المهمة حول برنامج اقامتك حول البلد، وايضاً حول الزيارات والجولات السياحية المتنوعة التي تناسبك بغرض ترتيب كل البرنامج. سوف يكون معك وعلى اتصال دائم ومباشر بك خلال اقمتك هناك لتلبية كل ما تحتاجه. في نهاية الـ۱٧٥ يوم سوف يوصلك من الفندق للمطار متمني لك رحلة عودة سعيدة إلى ارض الوطن.

13094178_1704689283143534_922436519192158724_n

۲- ملك الشاورما

إذا كنت تنوي أن تكون ثريا، تعتبر محلات الشاورما السوري واحدة من أهم مشاريع الوجبات السريعة الناجحة لأسباب كثيرة لعل ابرزها ان محل الشورما لا يكلف كثيراً من ناحيه التجهيزات. اذا كنت تريد البداية بشكل بسيط دون تكاليف باهظه في الديكورات. حيث الآلات التي ستحتاجها في المشروع؛ شواية شاورما، فرن، ثلاجة عرض، مكيف هواء، آلة تجهيز الدجاج. وبسهولة كنت ستستطيع  أن تحظى بلقب “ملك الشاورما”، حيث كان يمكنك ان تستثمر مصاريف الجامعة طوال فترة دراستك فى بدء مشروع شاورما فى منطقة حيوية بالقرب من مدرسة وجامعة او معهد او محلات وورش ومصانع او موقف. فتحقق منها اموالاً وربحا كثيراً فتصبح حقاً “ملك”.

malek-alshawarma

۳- شراء سيارة

موديل بي ام دبليو 116 2015 الصادرة في العام الحالي رياضية ميتالك بجميع الكماليات وناقل اوتماتيك.

xbig-up_8a9b5d2a21d2373cf1481dbfe1d5fdbd.png.pagespeed.ic.4Nkq5MHRK6

٤- عزومة لـ سكان مدينة العاشر من رمضان ومدينة العبور.

كان بإمكانك ان تصرف هذا المبلغ على عزومة سكان مدينة العاشر من رمضان او نصف سكان مدينة العبور على عدد ۲ سندوتش فول من مطعم «الشبراوى». حيث يبلغ عدد سكان مدينة العاشر من رمضان حوالى ۲٥٠ الف نسمة وسكان مدينة العبور ٥٠٠ ألف نسمة. وبالتالى تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية من اوسع ابوابها بأكبر عزومة فول فى التاريخ.

٥- شراء طن شوكولاتة.

من الـشوكولاتة «الخام» عالية الجودة المستوردة من بلجيكا او سويسرا. كنت ستظل تحلم بها إلى الأبد، فهى الآن لك من المصنع إلى منزلك مباشراً. كان بالتأكيد سيكفى لإشباع رغبتك في تناول الحلويات لأخر حياتك.

56f8c3cf2db6e

٦- شراء الخرز الأزرق لدفع العين والحسد.

ربما يتجه تفكيرك الأن لخارج الصندوق بعد أن رمقك الكاتب وربما معظم قراء هذا المقال بنظرة حسد، مقصودة ربما أو غير مقصودة، فقد تفكر في استثمار مصاريف الجامعة في الحصول على ما تستطيع شراءه من الـخرز الأزرق لدفع العين والحسد، وتحديداً حوالى ۲٥٠,٠٠٠ خرزة زرقاء.

oooi