انقذوا مضايا

بينما يتتابع الليل و النهار فى حياتك فى سرعة و روتين و استقرار ما بين الجامعة و الامتحانات و أخر صرعة يتحدث عنها الجميع , يتوقف الزمان فى قرية مضايا فى سوريا حيث يمر



بينما يتتابع الليل و النهار فى حياتك فى سرعة و روتين و استقرار ما بين الجامعة و الامتحانات و آخر صرعة يتحدث عنها الجميع، يتوقف الزمان فى قرية مضايا فى سوريا، حيث يمر النهار و الليل فيها ببطئٍ و ألمٍ شديدَين.

مضايا هى بلدة صغيرة واقعة على حدود سوريا و لبنان، يسكنها حوالي أربعين ألف نسمه، بدأت حالات الوفاة جراء الجوع فى مضايا منذ أسبوع بعد أن حاصرها النظام السوري منذ اكثر من ستة أشهر و زرع حولها الألغام، ورفع أسعار الغِذاء ليَصِل سعر كيلو الأرز مثلاً إلى ٨٠٠،٠٠٠ ليرة سوريّة أي ما يقارب الـ ٢٠٠ دولار , فيقايض أهل البلدة سيارتهم وكل ما ما يملكون مقابل رغيف العيش!

يعانى الأطفال والنساء و العجزة بمضايا من الموت جوعًا، فهذه أُم تخلط الماء بقليل من السكر لترضع صغيرها وأخرى تغلي أوراق الشجر ليأكلون، الوضع سيء و مأساوي للغاية.

ماذا يمكننى أن أفعل ؟

أولاً: أنُشأت حملة على موقع AVAAZ لجمع توقيعات اونلاين لدعم أهل مضايا من الأمم المتحدة بإمكانك التوقيع على الوثيقة حتى تصل الحملة إلى العدد المطلوب، ويقوم الموقع بالقيام بالاجرائات اللازمة وإرسال عريضة إلى الأمم المتحدة للمطالبة بالتدخل ورفع الحصار.

شارك فى التوقيع من هنا

 ثانياً: قام عدد من الجمعيات العاملة فى سوريا بأنشاء هيئة أغاثية موحدة فى مضايا و الزبدانى uromz, تقوم الهيئة بجمع الأموال و شراء الموارد الغذائية من النظام لإنقاذ أهل مضايا و الزبداني (بلدة أخرى تعاني من نفس الظروف) بإمكانك التواصل معهم عن طريق صفحتهم على الفيس بوك و التبرع عن طريق الإنترنت خلال حساب الـpaypal الخاص بهم.

ثالثاً: هناك عدة محاولات محلية هنا فى مصر بجمع التبرعات وإرسالها فى حسابات بنكية فى مضايا منها:

فريق ملهم:

فريق يعمل منذ عدة سنوات فى سوريا، تُرسل اليه الأموال عن طريق Pay Pal. للمزيد عن العلومات عنهم : https://molhamteam.com/

مؤسسة سوريا الغد للإغاثة:

فهى تأتى كمبادرة اسعافية لمساعدة المحاصرين والجوعى فى سوريا , حيث قامت المؤسسة بأنشاء مبادرة اوقفوا الجوع ‬، وذلك لمساعدة المحتاجين والجوعى ، كمبادرة إسعافية نتيجة للظروف الانسانية السيئة التي يعاني منها السوريين والأوضاع الصعبة. للتبرع أو لإرسال مندوبين التواصل مع الأرقام :

٠١٠٢٥٥٥٩٦٢٥

٠١٠٢٥٥٥٩٦١١

أو من خلال رقم حساب المؤسسة الرسمي في بنك فيصل الإسلامي

رقم الحساب “١١٠٢٤١” فرع الجيزة

ومبادرة “انقذوا مضايا”: حملة تبرعات سياسة واقتصاد لإنقاذ مدينة مضايا ويمكن من خلالها التبرع عن طريق فودافون كاش على رقم: 01023205448 ويرجى فى حالة التحويل إرسال رسالة مكتوب فيها المبلغ المُحول لمضايا على أن يقوم فريق الاتحاد بتوصيلها لإحدى الجمعيات الموقعة في بيان UROMZ.

نتمنى أن يأخذ العالم خطوة، نتمنى أن تأخذ انت خطوة. أنقذوا مضايا!

hhh

بيان توحيد المنظمات و الهيئات الأغاثية فى مضايا و الزبدانى (UROMZ)