مَلَف شخصي: خيري رمضان يزور طلاب كلية إعلام غدًا

تعرف على خيري رمضان، ضيف الجامعة غدًا.



دعت جامعة مصر الدولية الإعلامي الشهير خيري رمضان ليلقي محاضرة لطلاب كلية الإعلام
بعنوان “المشهد الإعلامي الحالي في مصر” غدًا الإثنين، ٣٠ نوفمبر، في قاعة الـOOA في وقت الـAssembly، أي الساعة ١١:٣٠ صباحًا.
خيري رمضان ، مقدم برنامج التوك شو” ممكن” على شبكة قنوات السي بي سي، هو صحفي و مذيع يعمل في مجال الإعلام منذ ٣٣ عاما.

نبذة عن حياته العملية

 

 ولد رمضان عام ١٩٦٣ بمحافظة الدقهلية،تخرج من جامعة أسيوط كلية الآداب قسم الصحافة. بدأ العمل في الصحافه و هو طالب بالفرقه الاولى عام ١٩٨٢ بجريدة أخبار اليوم.
انضم للعمل بجريده الأهرام عام ١٩٨٤ إلا انه قدم استقالته عام ١٩٩٥ وانتقل للعمل بالخليج في مجلة زهرة الخليج كسكرتير تحرير، وعقب عودته لمصر التحق بالأهرام مرة أخرى كرئيس قسم التحقيقات عام ١٩٩٦ ثم مدير التحرير حتى ٢٠٠٥ بعدها شغل منصب مساعد رئيس التحرير و مشرف على بريد الجمعة.
انتقل من العمل الصحافي للعمل الاعلامي حيث قدم برنامج القاهرة اليوم مع الإعلامي عمرو أديب على قناة اليوم، ثم عمل في تقديم برنامج “البيت بيتك” مع الاعلاميَين محمود سعد و تامر أمين على الفضائية المصرية بعدها أحلَّ  برنامج “مصر النهار ده” مكانه الذي انفرد رمضان بتقديمه في ٢٠٠٨ ثم أعلن استقالته في مارس ٢٠١١ عقب ثورة يناير.

 انتقل بعد ذلك للعمل في سي بي سي كإعلامي في برنامجه الحالي “ممكن” الذي تبدأ حلقاته بتغطيات إخبارية بالإضافة الى التحليل السياسي للأوضاع المحلية و العربية و الدولية و استضافة خبراء من كافة المجالات.

 

ويقوم أيضا بتقديم برنامج “آمنت بالله” الذي يستضيف من خلاله الداعية الإسلامي الحبيب علي الجفري يوميًا بالاضافة لضيف ثانٍ او أكثر.

 

لا يزال رمضان يعمل في المجال الصحفي حيث يقوم بكتابه ثلاث مقالات أسبوعية لجريدة المصري اليوم تحت عنوان “يوم و يوم”.

كما صدر له ٦ كتب مطبوعة عن الدار المصرية اللبنانية يناقش فيها قضايا اجتماعية على الساحة المصرية و العربية و لا يزال ينتظر كتابَين آخرَين.