#TheInsiderMIUxRiseUp: أحمد طارق ورحلة في عالم التصوير

الاجتهاد أم الموهبة؟



حَظِيَ اليوم الثاني في “RISEUPSUMMIT2020” على الكثير من الفاعليات التي قدمت موضوعات هامة لجميع المقبلين على سوق العمل.

ومن ضمن فعاليات “RISEUPSUMMIT2020”  دار حوار بين كريم فهمي الرئيس التنفيذي ومؤسس “INPLOY” وأحمد طارق المصور الفوتوجرافي ومؤسس والرئيس التنفيذى لـ”JPEG CITY” لمناقشة كيفية النجاح في مجال التصوير والتميز فيه.

أعرب أحمد طارق أنه في بداية الأمر كان يعتبر التصوير موهبة وتجربة جميلة؛ فكان يأخذ آلة تصوير أبيه ويصور كل شيء يراه حتى أصدقائه كما كان يصور فعاليات ومناسبات في مدرسته.

لم يجد أحمد طريقه فى كلية الهندسة فاتجه لدراسة “film making” مع “multimedia Journalism” وقام بدراسة أشياء كثيرة ساعدته لبدء العمل في التصوير.

كما أعرب طارق أنه اتجه لتطوير مهاراته في التصوير عن طريق الإنترنت والتعلم من الآخرين، وساعده ذلك في تحسين جودة تصويره وتقديم صور مختلفة ومميزة، وأكد على أن التمرين المستمر على التصوير هو الذي يساعد على التطور في هذا المجال وتجعل طريقة التصوير تتغير للأفضل حتى إذا مازلت تستخدم نفس المُعدّات.

كما أنه قام بتجربة كافة أنواع الكاميرات الحديثة والقديمة وكيفية استخدامها، وذلك ساعده في معرفة الكاميرات العملية التي تقدم أحسن جودة في التصوير، وأضاف أن طريقة التصوير يمكنها ببساطة أن تتغير وتتطور للأفضل عن طريق التمرين المستمر وأخذ صور كثيرة.

كما أعرب عن معرفة تفاصيل أكثر عن المناسبة  وبرنامج الاحتفال في الفعاليات والمناسبات فهذا يساعد على معرفة الطريقة المناسبة للتصوير.

كما تحدث أحمد طارق عن كيفية التعامل مع العملاء وأوضح أنه كلما وفرت جو مليء بالراحة أثناء التصوير كلما أنعكس ذلك فى الصور وأصبحت أفضل، كما أضاف أيضًا أنه يحاول دائمًا توضيح وجهة نظره للعملاء في التصوير، وأكد أنه يرفض أحيانًا أي عرض عمل غير قادر على تنفيذه أو شيء لم يقم بتجربته من قبل ولا يجد حرجًا في ذلك، لأنه ينبغى أن تكون جدير بنوع المشروع الذي في يديك حتى تقدم نتيجة جيدة في النهاية.

ووجه أحمد طارق في نهاية الحوار نصيحة لجميع الناس الذين يريدون دخول مجال التصوير؛ فنصح الجميع أن يبدأوا في تصوير الأشياء التي يحبونها أكثر من الاتجاه نحو “الترند” لأن هذا سيجعلك تتطور فيه بشكل أسرع والإبداع فيه، وشجع الجميع على دخول عالم التصوير ك”free-lancer” أكثر لأنه يجعلك تتعامل مع أشخاص أكثر وتوفر فرص أفضل، كما أن طبيعة هذا العمل تمنحك الفرصة لابتكار وتحديد عدد ساعات العمل التي تريدها.

وعند طرح بعض الأسئلة عليه أثناء الحوار أعرب أن الموهبة مهمة في بداية دخول عالم التصوير، لكن التمرين المستمر يساهم في التميز أكثر، كما نصح بأخذ دورات تصوير التي تحفز على التصوير بشكل عملي، كما يجب أن تكون هناك دورات تقدم معلومات محددة في التصوير، وشجع أيضًا على استخدام الهواتف الذكية في التصوير إذا كنت مبتدئ لأنها مرنة وتقدم في الوقت الحالي جودة عالية في التصوير.

لذلك ابحث يا عزيزي القارئ عن موهبتك وما تراه في داخلك؛ لأن ذلك يساعد في نهاية الأمر على أخذ خطوة كبيرة نحو الإبداع والتميز.