إنچي وجدان تحمل رسالة عن معايير الجمال

حبي نفسك زى ما أنتِ



“الجمال جمال الروح وليس له أي معايير” هذه كانت رسالة إنچي وجدان أثناء حديثها في #SHECAN.

إنچي وجدان هي ممثلة مصرية أمتعت جمهورها في الكثير من الأعمال، وبجانب ذلك تسعى إنچي دائمًا لتغيير فكر الفتيات حول معايير الجمال؛ فالجمال هو جمال الروح، ويكفي أن تحبي نفسك كما أنتِ مهما كان الشكل أو المظهر.

لذلك وضعت إنچي الهاشتاج #أنتِ_جميلة_زي_ما_أنتِ، على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لكي تساهم في تشجيع الفتيات على استعادة ثقتهن بنفسهن في ظل ظلم العالم الذي يقلل من شأنهن.

“أنا دايمًا شايفة إن كل بنت حلوة زي ما هي وكل بنت عندها حاجة مختلفة”.

ترى إنچي أن هناك العديد من الفتيات لديهن إمكانية وقدرة كبيرة لتحقيق أحلامهن، ولكن تقف عدم الثقة بالنفس عائقًا أمام تلك الأحلام، وذلك يرجع إلى عدم ثقة الفتاة في شكلها وكونها أقل جمالًا.

وأكدت إنچي أن الاختلاف هو معيار الجمال “الاختلاف هو دايمًا اللي بيخلي ليكِ مكان خاص ويكون ليكِ مكانة خاصة في حاجة معينة”.

كما أضافت إنچي أن الأزياء والموضة لا تغير أو تقلل من شكل المرأة، لكن الثقة بالنفس هي التي تجعل المرأة تحب نفسها ويجعلها تلبس ما تشاء بدون عوائق.

وأيضًا تحدثت إنچي عن الغيرة وحقد الفتيات وتنمر كل واحدة منهن على شكل الأخرى.

“أوحش حاجة بكرهها في البنات إن هما اللي بيوجعوا بعض”

لذلك نصحت إنچي الفتيات بعدم التنمر على بعضهن البعض، لأن هذا يضعف السيدات في المجتمع.

وذكرت إنچي أنها تعرضت إلى تحدٍ كبير في بداية مسيرتها الفنية من أفراد أسرتها الذين كانوا يعتقدون أنها لن تستطيع أن تصبح ممثلة بسبب زيادة وزنها، لكنها نجحت أن تبرهن عكس ذلك.

كما تعرضت إنچي وجدان إلى العديد من التنمر من العديد من السيدات على مواقع التواصل الاجتماعي، ودائمًا تكون ردودها على هذا التنمر هي جملة واحدة “أنا مختلفة”.

الثقة بالنفس تجعل المرأة تلمع وسط الجميع مهما كان جمالها بسيطًا، فابتسمي لأنكِ جميلة.