دور المرأة في تقدم مستمر

كلمة الوزيرة هالة السعيد خلال فعاليات SHE CAN



في فعاليات يوم المرأة العالمي، وخلال فعالية “هي تقدر”، ألقت  الوزيرة “هالة حلمي السعيد” -وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية- كلمة تتحدث فيها عن مكانة المرأة ودورها في المجتمع.

الوزيرة هالة السعيد هي أول عميد منتخب لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وعضو مجلس إدارة البنك المركزي، وشاركت في إدارة أول مسح قومي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة. وتحدثت في الفعاليات عن استراتيجية عام 2030 لترويج دور المرأة من أجل أن يكون لها مناصب قيادية ومشروعات صغيرة ومتوسطة، والأهم من ذلك هو متابعة هذه الخطة. وأضافت أن هدفها هو أن تصل إلى 50% هذا العام.
وأكدت على اهتمام الدولة بتطوير مكانة المرأة والمساواة بين الجنسين وأنه من أولويات التنمية المستدامة. وأن وجود المرأة قد ساهم بشدة في تطور الاقتصاد حيث ترتفع نسبة الناتج بزيادة دور المرأة.

وأضافت أن للمرأة دور فعّال في ساحة السياسة، وأنه كلما ازداد عددهن في هذا المجال كلما زادت الثقة في دور المرأة؛ حيث أصبح لها دورًا مهمًا في ملفات الهجرة، والبيئة، والتربية الاقتصادية، والصحة، والتضامن الاجتماعي. وكما أكدت أن نسبة المرأة في البرلمان المصري قد زادت إلى 15% وستزيد إلى 25%.

وتطرقت في الحديث إلى أهمية قطاع المشروعات الصغيرة وتوسع الحكومة في الاهتمام به، ولذلك قام جهاز المشروعات الصغيرة بتمويل هذه المشروعات لأكثر من 50% للمرأة. وتحدثت أن الاختلاف مطلوب في هذا المجال لذلك فإنها تهتم كثيرًا ببرامج ريادة الأعمال لأنها من الأسباب الرئيسية للإبداع والابتكار.

وختمت حديثها بالتحدث عن النجاح والتعاون مع فريق العمل وأهمية الإصرار والتميز عن باقي الناس، وأن حب العمل هو سر التميز. وأهدت نصيحة للشباب أن الحياة قد تكون مليئة بالصعاب والإحباطات لكن المهم هو التعلم من الخطأ والحصول على الدعم المعنوي من بيئتك المحيطة، وأن الإخفاقات ما هي إلا دروس للتعلم منها.