أحمد أمين في شخصية رفعت إسماعيل

سلسلة "ما وراء الطبيعة" على Netflix



يقولُ رفعت إسماعيل عن نفسه:
“أنا الشيخ الفاني الذي تشبه حياته ورقةً في شجرة صفصاف إبان الخريف. الكل ينتظرها كي تسقط، الكل يعرف يقيناً أنها ستسقط، ناموس الحياة يقول أنها ستسقط، لكنها لم تسقط بعد. والتفسير الوحيد عندي هو أنّ أجلي لم يحنْ بعد”.
أعلنت شركة “Netflix” عن اختيارها للفنان أحمد أمين ليلعب دور رفعت إسماعيل، الدور الرئيسي في سلسلة “ما وراء الطبيعة” للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، على أن يبدأ تصوير الموسم الأول في نوڤمبر من هذا العام.

“تصريح Netflix عن شخصية رفعت إسماعيل”

تدور أحداث السلسلة حول طبيب أمراض الدم د/رفعت إسماعيل -بطل الرواية- وكيف يواجه سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة التي يتعرض لها في حياته، أو الحكايات التي تصله بأشخاص مختلفين حول العالم، قد سمعوا عن علاقته بعالم الخوارق.
شعار سلسلة “ما وراء الطبيعة”: روايات تحبس الأنفاس من فرط الغموض والرعب والإثارة. ولتلك السلسلة النصيب الأكبر من المبيعات، حيثُ تجاوزت المبيعات ١٥ مليون نسخة في جميع أنحاء العالم؛ لتحظى بشعبية فريدة من نوعها من جميع القُرّاء.
“ما وراء الطبيعة” من إخراج عمرو سلامة وإنتاج محمد حفظي، وستُقدّم في ٦ حلقات، مدة كل حلقة ٦٠ دقيقة، على أن يتم تقديمها في أكثرِ من موسم.
وأما عن اختيار أحمد أمين ليلعب دور رفعت إسماعيل، صرّح المخرج عمرو سلامة: “لأمين حضور قوي على الشاشة، وسيجعل الجمهور يشعر أنه مناسب لآداء شخصية الدكتور رفعت إسماعيل”.
سيقوم المسلسل بتصوير الأحداث الخارقة للطبيعة بشكل مذهل باستخدام مؤثرات بصرية قوية.
وبالنسبة لرأي الجمهور، فقد اختلف: منهم من أكّد على حُسن اختيار أحمد أمين للدور، وأشار إلى موهبته وقُدراته وأنه ممثل مبهر ومنهم من رأى أنّ شخصية رفعت إسماعيل تحتاج إلى عمقٍ أكثر وسيكولوجية تختلف عن أحمد أمين. فأمين شخصية كوميدية، انعكس ذلك على أدواره وأعماله وفيديوهاته الساخرة عبر الإنترنت والتي حققت نجاحاً كبيراً، بالإضافة إلى برنامج “البلاتوه” الذي تناول عدداً كبيراً من المشاهد الكوميدية، وتناول أيضاً موضوعات حياتية تخص الأسر المصرية.

الجدير بالذكر أنّ “ما وراء الطبيعة” سيكون أول عمل درامي مصري تُنتجه “Netflix”. فمن يعرف “Netflix”، وأحمد أمين، وقرأ سلسلة “ما وراء الطبيعة” يُدرك أننا أمام عمل درامي يُمثل إضافة إلى ذلك الوسط.