أنتِ تقدري: كارولين ماهر مقاتلة تحت القبة

تبدأ أحلامنا صغيرة وتكبر معنا بالمثابرة والعمل والقوة



تمكين المرأة يتطلب بذل المجهود والسعي والمثابرة دون كلل أو ملل لتحقيق الطموح المرجو لتفعيل دورها الإيجابي في نهضة البلاد وازدهارها، ومن أبرز النماذج الفعالة في الفترة السابقة تأتي النائبة الشابة كارولين ماهر لتسلط الضوء على دور المرأة وقوتها في المجتمع.

في يوم المرأة العالمي قام فريق إنسايدر بالتحدث لسيادة النائبة خلال فاعليات SHE CAN حول أحلام سيدات مصر وفرصهن الواعدة.  

تعد كارولين أصغر نائبة في مجلس النواب، كما أنها تحتل المركز الثالث عالميًا في رياضة التايكوندو وقد حازت بدورها على أكثر من ١٢٠ بطولة إقليمية ودولية وهيأول لاعبة مصرية وعربية وإفريقية تكرم بقاعة المشاهير “Martial Arts Hall of Fame” بالولايات المتحدة الأمريكية. كما أنها حاصلة أيضًا على بكالوريوس الصحافة والإعلام من الجامعة الأمريكية، والماجستير المهني في إدارة الموارد البشرية من جامعة فكتوريا بسويسرا. تم تعيينها كمدير إدارة الموارد البشرية بشركة بيجو مصر للسيارات، وهي حاليًا تشغل عدة مناصب بجانب مهامها في المجلس، حيث أنها عضوة مُتطوعة في مؤسسة حلم لذوي القدرات الخاصة، وعضوة في لجنة الشباب بالمجلس القومي للمرأة، وعضوة في لجنة المرأة بالاتحاد الدولي للتايكوندو ومجلس إدارة الاتحاد الأفريقي والاتحاد العربي للتايكوندو.

   

وصول الفتيات إلى أحلامهم 

علقت سيادة النائبة من خلال حوارها مع فريقنا أنها لا تؤمن بمصطلح “أنا فشلت” وأن كل المحاولات المبذولة هي للتعلم والازدهار، وأن كل التجارب التي تخاض أمّا نكسب فيها أو نخسر لنتعلم منها. وحثت أيضًا على عدم الاستسلام سريعًا!

خطوات النجاح

  • الاجتهاد والمثابرة
  • الالتزام بالهدف
  • الشغف
  • تنظيم الوقت

والأهم من كل ذلك:

  • توافر نظام دعم وملجأ آمن مكون من الأهل والأصدقاء المقربين للاتكاء عليهم وللاستعانة بدعمهم في التطور والتقدم.   

تنظيم الوقت وموازنة الحياة

 التحدي الأكبر يكمن في توازن جميع جوانب الحياة  على الرغم من أن في بعض الأوقات تخرج الأمور كليًا عن إرادتنا الشخصية. ونصحت السيدة كارولين بعمل عدة خطط زمنية للوصول للهدف المرجو، وقوائم عمل شهرية وإسبوعية ويومية (To Do Plan)، والابتعاد قدر الإمكان عن المُلهيات خاصًة وسائل التواصل الاجتماعي، وأخيرًا تخصيص وقت للراحة والاهتمام بالصحة.

فرص تمكين المرأة المصرية وتعزيزها

وعقّبت سيادة النائبة أن حاليًا وخلال الفترة السابقة زادت فرص المرأة بشكل واضح على جميع الأصعدة، كما أن الاتجاه العام للدولة أصبح الاهتمام بالمرأة منذ تصريح سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام 2018 أنه عام المرأة. وقد تمت بعض التعديلات في القوانين والاستراتيجيات الخاصة بقضايا المرأة لتمكينها بشكل أكثر فاعلية، وتوافر الفعاليات والمبادرات من الجامعات والشركات والمؤسسات المختلفة لتوفير البيئة المناسبة داخل المنزل والعمل لتسهيل عليها مهامها المختلفة.

كارولين ماهر

رسالة كارولين لسيدات مصر  

وجهت كارولين في ختام حديثها رسالة لجميع الفتيات والسيدات قائلة: “النجاح مش مكان هوصله، النجاح ده حياتي كلها، كل التعليم اللي أنا اتعلمته، كل الناس اللي قابلتها وكل التجارب اللي عشتها، أنا نجحت عشان حاولت كتير وماوصلتش وفي الآخر وصلت لأنه ببساطة الفشل هو خطوة للنجاح” متيمنًة بمقولة لاعب كرة السلة الأمريكي الأسبق مايكل جوردن..

“I’ve failed over and over and over again in my life and that is why I succeed”

 

تتقدم أسرة إنسايدر بخالص الشكر لسيادة النائبة على وقتها الثمين.