حملة توعية عن أهمية المياه”H2cool”

#trendyعشها



في ذلك الوقت من كل عام يبدأ الطلاب في عرض ومناقشة مشاريع التخرج الخاصة بهم والتي في الأغلب تلفت إنتباهنا إلى بعض المواضيع المهمة، والتي يمكن أن ينفذ بعضها على أرض الواقع. فسواء نُفِذت تلك المشاريع أم لم تُنَفذ فإنها تقوم بِدَورٍ إجابيٍ بشكلٍ أو بآخر. لذلك قررنا أن نكمل السلسلة التي بدأتها ريم إسماعيل ونلقي الضوء على مشاريع “H2cool”، ومن ضمن تلك المشاريع حملة توعية عن أهمية المياه والتي أقامتها مجموعة من طالبات كلية إعلام بجامعة مصر الدولية وهن: ميليسا رأفت، نادين محمد رمزي، كارواين هشام، سارة ماهر إميل، جيرمين مجدي، و رنا عبد الوهاب الصاوي.

أ‌. ما الذي شجعكم على القيام بتلك الحملة بالتحديد؟

  • السبب هو أنه لم يوجد في مصر أيَّة حملة من أجل التوعية تشجع على شرب المياه من قبل. ليس ذلك وحسب فلقد أدركنا أيضًا أن الناس لا يشعرون بأهمية المياه ولا يهتمون كثيرًا بالكم اللازم في إستخدامه، لأن المياه موجودة في حياتنا باستمرار؛ ولذلك قررنا أن نقيم تلك الحملة.

ب‌. ما الهدف من التلك الحملة؟

  • هدفنا هو تشجيع الناس أن يهتموا بشرب المياه؛ لأنها مفيدة جدًا لأعضاء الجسم. كما أن قلة المياه تسبب كثير من المشاكل الصحية. إضافة إلى ذلك، نهدف إلى تغيير بعض المعلومات الخاطئة المتدولة مثل: يجب أن نشرب ثمانية أكواب يومًا. لكن هذا ليس صحيحًا، فكي نعرف المعدل الحقيقي الذي يجب أن نحصل عليه من المياه يجب أن نقسم وزننا على الثلاثين.

ت‌. ما هي الفئة العمرية التي تخاطبونها؟

  • الفئة العمرية التي نخاطبها تتراوح بين ثمانية عشر عامًا حتى الثلاثين عامًا.

ث‌. لماذا أخترتم تلك الأعمار بالتحديد؟

  • لأننا اكتشفنا أن الناس بين عمر الثمانية عشر والثلاثين ليس عندهم الوعي الكافي بأهمية المياه. وأن عادةً الناس في ذلك العمر لا يذهبون للأطباء كثيرًا ليتم توجيههم. وعلى الصعيد الآخر، الناس الذين تعدوا الثلاثين عامًا بدأوا يدركون أهمية المياه وبدأوا يهتمون بشربها.

ج‌. لماذا اخترتم ذلك الأسم بالتحديد؟

  • لأننا قررنا أن نوصل المعلومات بطريقة مختلفة و مبتكرة، ففكرنا أن نجعل المياه موضة.

ح‌. هل هناك أي وسيلة أخرى للتواصل مع الناس غير مواقع التواصل الأجتماعي؟

  • بالتأكيد فنحن حملة علاقات عامة لذلك يجب أن نقوم ببعض الفاعليات على أرض الواقع من ضمنها النزول مع“Cairo Runners” .

خ‌. لماذا أخترتم “Cairo Runners” بالتحديد؟

  • لأننا كنا بحاجة لأن نكون مع أحدًا معروفًا فنصل لكثير من الناس. كما أنه سيزيد من مصدقيتنا. بالإضافة إلى أن “Cairo Runners” أصبح صيحة الجيل وموضة جديدة و نحن نحاول أن نجعل من المياه موضة أيضًا.

د‌. ما الأساليب التي استخدمتموها لتوصيل المعلومات عبر الإنترنت؟

  • لقد قمنا باستخدام الأساليب المرئية مثل الصور والفديوهات لنجذب إنتباه الناس ولنستطيع أن نوصل المعلومات بسهولة.

ذ‌. أيَّة طريقة كان لها تأثير أكبر على الناس؟

  • اللُعاب كان الوسيلة لتجميع الحروف وتكوين كلمة، وبذلك استطعنا من خلال تلك الطريقة أن نعرِّف الناس على فوائد المياه.

و في نهاية اللقاء تركت لنا حملة”H2cool” بعض النصائح. أولًا، لكي تعرف القدر الكافي من المياه الذي يجب أن تشربه يجب أن تقسم وزنك على 30. ثانيًا، المياه مفيدة جدًا للأسنان خاصةً للناس التي تحب شرب المشروبات التي تحتوي على كافيين. ثالثًا، وأخيرًا إذا كنتم لا تحبون طعم المياه يمكنكم إضافة أطعمة للمياه لتغيير طعمها، أو إن كنتم تشربون المياه بمعدل ضعيف إلى حدٍ ما يمكنكم تعويض ذلك بأكل الخضروات والفكهة لأنها تحتوي على مياه.

لمعرفة المزيد من المعلومات يمكنكم أن تزوروا موقعهم على الFacebook””:

https://www.facebook.com/h2cool/