جهودٌ إنسانيّة من أجل الطفل المصري.. AUG Pharma ومستشفى أبو الريش

جهودٌ إنسانيّة من مستشفى أبو الريش بالمنيرة وشركة AUG PHARMA تصب في مصلحة الطفل المصري



لقاء مع الدكتورة رشا عمّار، مديرة مستشفى الأطفال الجامعي بالمنيرة

في مساهمة إنسانيّة للتحسين من أحوال مرضى الأطفال في مستشفى الأطفال الجامعي بالمنيرة (أبو الريش)، تم يوم السبت 20 يناير 2018، توقيع عقد تبرّعي من شركة AUG PHARMA مع المستشفى، على أن يتم التبرّع للمستشفى بما يعادل 6 ملايين جنيهٍ من الأدويةِ والمكمّلات اللازمة للأطفال خلال عام 2018، على أن تتم التبرّعات بشكلٍ دوري بقيمة نصف مليون جنيهٍ شهريًّا.

تتميّز مستشفى الأطفال الجامعي بالمنيرة بكونها أحد أكبر مستشفيات الأطفال بمِصر، حيث أنّها تستقبل ألفي حالة يوميًا من خلال العيادات الخارجية، والتي يبلغ عددها عشر عيادات، في جميع ما يخص الطفل من أمراضٍ مستعصية، كعلاج أمراض الكلى مثل غسيل الكلى وزرع الكلى، وكما صرّحت الأستاذة الدكتورة رشا عمّار، مديرة مستشفى الأطفال الجامعي بالمنيرة، أنهّم وبحمد الله، قد أتمّوا 115 حالة زرع كلى حتّى الآن.

وكذلك تتخصّص المستشفى في علاج غدد السّكر والأمراض العصبية وأمراض الكبد والرعاية المركّزة. وتعمل الطوارئ على مدار 24 ساعة ثلاثة أيامٍ أسبوعيًّا، على أن تستقبل مستشفى الأطفال الجامعي التخصصي الياباني حالات الطوارئ باقي أيام الأسبوع. وقد أكدت الأستاذة الدكتورة علي ترحيبها بالتبرّعات الخارجية، سواءً كانت مادّية أم معنوية أو عن طريق الأدوية والمستهلكات والمستلزمات التي قد تحتاج إليها المستشفى.

كما أن الدكتورة رشا عمّار قد عبرت عن امتنانها بالصّفقة مع شركةٍ رائدةٍ في مجالها كشركة AUG PHARMA

والتي ستتبرع بما يحتاجه الطفل من أدويةٍ علاجيّة ومكمّلاتٍ غذائية لازمة لنمو الطفل السليم وتعويضه عن نقص الأملاح المهمّة والفيتامينات الأساسيّة، والتي تؤدي دورًا مهمًا في تحسّن حالة الطفل العامّة.

لحظة توقيع العقد التبرّعي

بإمكانكم التبرّع لمستشفى الأطفال الجامعي بالمنيرة عن طريقحساب لجنة زكاة مستشفى أبو الريش المنيرة في بنك مصر الاجتماعي 4745/3، أو عن طريق رسالة فارغة إلى 9655، أو عن طريق زيارة مكتب التبرّعات مباشرةً في الدور الأرضي بالمستشفى، حيث يتم حصر الأدوية والمستلزمات التي تحتاج إليها المستشفى بشكلٍ أسبوعي وتُجدّد كل يوم سبت.

تُعد AUG Pharma، شركةٌ مصريّة مساهمة في مجال الصّيدلة منذ أكثر من ثلاثين عامًا، ويقع مصنعها بمدينة السّادس من أكتوبر.

وفي مقابلةٍ أقمناها مع نائبة رئيس مجلس الإدارة لتطوير الأعمال، منّة عثمان، علمنا أن الشّركة تعمل في مجالاتٍ عديدة من المستحضرات والأدوية الطبّية، بالإضافة إلي ذلك، تسعى للحصول على الموافقة الأوروبّية المعروفة بـ EMA’s approval أو European’s medicine agency والتي ستساعدهم في عمليات التصدير في عام 2018، فضلًا عن وجود ما يقارب 24 مستحضرًا ودواءً مسجّلًا بالسوق المصري لأغراضٍ عدّة كالجهاز الهضمي وأمراض القلب وأدوية مرضى السّكري.

كما بينت الشّركة عن استعدادها لتقديم أي مساعدةٍ أو دعم سواء مادّي أو معنوي للمستشفي في أي وقتٍ.

نائب رئيس مجلس الإدارة لتطوير الأعمال، الدكتورة منّة عثمان

ومن أبرز المنتجات التي تقوم بتصنيعها Sansovit و Sansovit Iron، وهما مكملان غذائيان غنيان بالأملاح والعناصر الغذائية المهمة كالحديد والفيتامينات العديدة التي تساهم في الوقاية من سوء التغذية ومن أمراضٍ عديدة كنقص الحديد وفقر الدم.

وأيضًا تصنع الشركة غذاءً مخصّصًا للأطفال، ويدعى Sanso cereal والذي يقوم بدور تغذية الطفل وإمداده باحتياجاته خلال أول سنتين من عمره، وبالإضافة إلي ذلك راعت الشركة حالات الحساسية من مادّة الجلوتين أو من منتجات الألبان، حيث تتوفّر تركيبات خاصّة من الأغذية الخالية من المواد التي قد يتعسر على الطفل هضمها.

أجواء الفرحة تعمّ في أنحاء المستشفى

وقد صرّحت نائبة الرئيس خلال المؤتمر عن اهتمام الشّركة بصحّة الطفل المصري، وأنّه يعتبر دورًا مهمًا لها كشركة مصريّة، كما أنّها عبرت عن امتنانها للمستشفى على أن يكون بينهما تعاون ومصالح مشتركة من أجل الطفل المصري.

“مستشفى أبو الريش من أكبر مستشفيات الأطفال في مصر، احنا بنبتدي بمستشفى أبو الريش وهنكمل بمستشفيات ثانية كثيرة إن شاء الله” -منّة عثمان.