ممكن شريط دواء مش محتاجه..يفرق في حياة غيرك!

مبادرة حسنة من دفعة صيدلة 2018 بجامعة مصر الدولية



تحت شعار “ممكن شريط دواء مش محتاجه..يفرق في حياة غيرك”، قررت دفعة صيدلة 2018 بجامعة مصر الدولية، وسط زهو التحضير للاحتفالات بالتخرج المنتظر، القيام بمبادرة طيبة لها علاقة بمجال دراستهم، حيث أن أفراد الدفعة قرروا تجميع الأدوية التي لم يستخدمها أحد والتي توجد داخل البيوت ونقلها لمن هم في حاجة أكبر لها، خاصة بعد الارتفاع المهول في سعر الدواء وعدم قدرة البعض على اقتنائه أو عدم توافره بالأسواق ولا بديل له.

بدأ الطالب محمد عادل الأمر  على جروب دفعته، حيث طرح الفكرة وحازت على استحسان كبير من زملائه وشرعوا جميعا في تنفيذها، بمساعدة كبيرة من الدكتور سامي عمارة والدكتور فتوح حسنين ومكتب العلاقات العامة بالجامعة.

 

أول بوست على جروب دفعة الصيدلة 2018

من ثم، بدأ أفراد الدفعة أجمعين بالترويج لهذه الحملة على صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي. ومن الجدير بالذكر أنهم قد استعانوا بالطالب أحمد روق -الطالب بالفرقة الثالثة في كلية الهندسة- لتصميم اللافتات الإعلانية (Roll ups) الخاصة بالحملة لهم.

اللافتة الإعلانية- تصميم أحمد روق

ترويج إحدى أعضاء الدفعة للحملة – هبة جمال

 

 

 

اتفق أعضاء الفرقة الخامسة أنه سيتم إحضار مجموعة مختلفة من الصناديق وتقسيم الأدوية الصالحة بها. وكذلك، ستتواجد صناديق مختلفة للأدوية منتهية الصلاحية أو التي قارب تاريخ صلاحيتها على الانتهاء. وإنهم سيكونون متواجدين لمدة ثلاثة أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الجاري، أمام مبنى كلية الصيدلة لتجميع الأدوية مِن كل من لديه أدوية وهو ليس بحاجة لها من الطلاب والأساتذة وجميع العاملين بالجامعة. 

 

سيتم حصر وفرز الأدوية المجمعة ونقلها في قافلة طبية تحت إشراف د/فتوح للمستشفيات والقرى التي بحاجة إليها بالفيوم، علمًا بأن أي دواء متبقٍ على انتهاء صلاحيته شهران سيعتبر غير صالح للاستخدام. وكذلك، أي شراب أو قوارير مستخدمة مسبقا لن يتم الأخذ بها، ولن تُقبل أية مساعدات مادية بأي شكل من الأشكال، ولكن سيتم قبول الشرائط التي تستخدم لقياس السكر وأكياس القطن والشاش وأجهزة السكر في حال توافرها، وسيتم توصيلها للمستشفيات التي بحاجة شديدة لها لعدم توافرها بها؛ بسبب ثمنها الباهظ وغير ذلك. 

د/أحمد عماد يتفقد الادوية

 

احد بنات الفرقة الخامسة وتوزيع الحلوى على المتبرعين

جزء من الدفعة

تتمنى أسرة إنسايدر مصر الدولية التوفيق لدفعة صيدلة 2018 وإتمام مهمتهم بسلام.

**جميع الصور المرفقة مأخوذة بعدسة الطالب أحمد حسام – الطالب بالفرقة الخامسة في كلية الصيدلة.