استرجع قلبك (Review)

لم يقتصر هذا الكتاب على كونه دليلاً ُيوجِّه القارئ نحو العيش بسعادة غامرة و التمتع بحياة يملك فيها الدنيا و لا تملكه لكن يهدف إلى حماية أثمن ما يملكه الإنسان و هو القلب.



“رؤية ذاتية حول التحرر من قيود الحياة”
من منا لم يشعر و كأنه وصل إلى منتصف الطريق، شعر بالتية و كأن قلبه يكاد أن يتوقف عن الخفقان.. الكثير من الخيبات تُشعره بالحزن، يظل يبحث عن حلول للوصول فقط للإحساس بالسعادة و كأنها هي هدفٌه الأسمى في الحياة. كٌلنا يسعى للوصول لهذا الشعور مهما كلفنا الأمر، بل إننا نريد أن يستمر ذلك الشعور كل يوم في كل لحظة، لكن هيهات ! إن السعادة هي شعور مؤقت ككل شيء نمر به لكن الجميل في الأمر هو كيفية تقبلك للأمور التي تٌثقل قلبك بالهموم، هذا ما يناقشة كتاب

(Reclaim your Heart) أو بالعربية (استرجع قلبك) للكاتبة ياسمين مجاهد الحاصلة على شهادة البكالوريوس في علم النفس و درجة الماجستير في الصحافة والإعلام من جامعة “وسكونسن ماديسون”.
“استرجع قلبك” ليس كتاب مساعدة ذاتية فحسب، إنه كتاب عن كيفية حفظ قلبك من الغرق و ما ينبغي عليك فعله عند غرقه.
يقدم هذا الكتاب منظور جديد للحب، الأمل، السعادة، الفقدان والخسارة، ولم يقتصر هذا الكتاب على كونه دليلاً ُيوجِّه القارئ نحو العيش بسعادة غامرة و التمتع بحياة يملك فيها الدنيا و لا تملكه لكن يهدف إلى حماية أثمن ما يملكه الإنسان و هو القلب.
كيف لذلك العضو المتمثل في حجم قبضة اليد أن يتحكم في تصرفاتنا، ميولنا و يحدد لنا المستقبل و لا يكف عن التأثر بالماضي، يعمل هذا الكتاب عمل الأضلاع التي تحمي القلب من التعرض إلى الصدمات الفيزيائية و لكنه سيوفر العناية النفسية للتعافي من أي شعور يقلق هذا العضو المتقلب !
إن “ياسمين مجاهد” تصور لنا أشكال عديدة من التقلبات النفسية و ما يعقبها من تحولات ترسخ في الذهن الشعور بالضعف و عدم القدرة على التحمل بعد، لكنها تحاكي الجانب المشرق و تأخذنا إلى الصفاء و الطمأنينة لتصبح مع كل أزمة و أزمة أقوى و أكثر نضوجاً.
يُقال دائمًا أن الشيء الوحيد الأقوى من الخوف هو الأمل، و هو أحيانًا ما يجعلنا نعرض أنفسنا للخطر تعلقًا ببصيص الأمل هذا.
تفاصيل الكتاب
الاسم: Reclaim your Heart و نسخته المترجمة استرجع قلبك.
المؤلفة: ياسمين مجاهد
الناشر: دار نهضة مصر