طب بيطري في (8) نقط، مش حوار يعني

مش لازم تبقى طالب في الكلية عشان تعرف عنها كل حاجة، ممكن تتابع تقاريرنا عن كل كلية وأنت تعرف كل كبيرة وصغيرة عنها، تعالى نعمل جولة سريعة في "طب بيطري" عشان نلخصلك عنها (8)



طب بيطري في (8) نقط، مش حوار يعني.”
١- متسألش السنة دي كليتي فين! هنفاجأك، وده اللي حصل مع نزول جدول المحاضرات ظهر أن الفرقة الرابعة وهي أكبر فرقة في الكلية “مع العلم أن الطب البيطري خمس أعوام”، ستنقل بعض المحاضرات النظرية إلى كلية الزراعة، وكذلك الفرقة الثانية فى كلية التربية وذلك لأن بالكلية مدرجين فقط حتى الآن، أما عن رأي الطلاب فالبعض أحبها لكبر المدرج واتساعه وجمال كلية الزراعة وقربه من الكافيتريا، وجاء رأى البعض الآخر أنه يسبب له لخبطة “النهارده زراعة ولا بيطري؟” وكما أن المعلومات غير واضحة والدخول والخروج بمواعيد، لكن جاء وعد العميد بأنه سيتم تفريغ حيوانات الدور الأول في الراهب وإضافة مدرجين جديدين، لأن هذا يضع مصير الدفع القادمة في موضع حيرة كبيرة.
٢- في كليتنا فار! لأول مرة في الكلية يوجد فئران، حيث يتم استخدامها للتجارب، فقد قامت الفرقة الثالثة بتجارب مادة الفيروسات عليها وكان لهذا اليوم  صدى في الكلية بأثرها فالجميع في حركة ونشاط، متخوف على الفأره والكثير من الصور التذكارية والفيديوهات وكل ما هو مثير، ولكن لم تحظى الفرقة الرابعة بهذه التجربة المثيرة لأسباب مجهولة.

٣- كافتيريا زراعة بنعتبرها بتاعتنا وهتلاقينا هناك على طول، حيث أن ما بقي من تجربة كافتيريا بيطري هي مجرد يافطة، حيث في السنة الثانية من افتتاح الكلية كان هناك كافتيريا صغيرة لم تظل سوى شهرين فقط وانتهت والآن كل الكلية تعتمد على كافتيريا زراعة، وجاء رأي الطلاب أنهم يتمنون وجود كافيتريا خاصة بهم تكون قريبة من أماكن العملي.

٤- إحنا بنكبر والكلية بتصغر، مع كل سنة الكلية تصبح مزدحمة أكثر ومن الممكن أن لا نجد أماكن للجلوس، لأن كل سنة تستجد فرقة جديدة بأقسام جديدة ودكاترة جديدة لم تكن موجودة، ولأن الكلية صغيرة فهذا الشكل من الازدحام لم يعتاد الطلاب عليه.
٥- الأسانسير اشتغل، كما ذكرنا منذ عامين أن العمل فيه كان مازال قائمًا ولم نكن نعلم متى سينتهي، ولكنه انتهى وبدأ العمل به بالكلية، هو عبارة عن خمس طوابق يوجد مدرجين وقاعتين في الطابق الثاني، وقاعتين ومكتبة في الطابق الرابع وبعض المعامل موزعة على الطابقين الثاني والرابع.

٦- الطلاب بقت تشتري كلاب، رغبة الطلاب في الاستفادة من دكاترة الفرقة الرابعة الاستفادة القصوى جعلتهم يقبلون على شراء الحيوانات الأليفة كالكلاب والتعلم عليها، وقللت من نسبة الغياب بشكل ملحوظ وخاصة في السكاشن العملية وأصبح الإقبال عليها من الأولويات، وكما أنه يوجد تعامل طيب بين الدكاترة والطلاب وهذا يشجعهم على التعلم بشغف كبير، كما قامت الكلية بتوفير أماكن وعمال يهتمون بهم.

٧- سلم الطوارئ! في الحقيقة هذا السلم أيضًا تم الانتهاء من العمل به مع بداية العام، هو سلم للطوارئ ولكن يستخدمه الطلاب وخاصةً البنات في التقاط صور “السيلفي” وذلك لمظهره الجميل.

٨- الطب البيطري على مشارف اكتمال عدد الدفع، حيث تم إنشاؤها عام (٢٠١٦) وتعد الفرقة الرابعة هي أكبر فرقها، والعام القادم سيشهد تخرج أول دفعة طب بيطري جامعة المنوفية شبين الكوم عام (٢٠٢١).
-إسراء عبد الرسول