“اللي عنده اتحاد زيّنا نقوله يا عمنا”

مهرجان الاتحاد بصيدلة تحت عنوان "فرفشنى قبل الميد "



“اللي عنده اتحاد زيّنا نقوله يا عمنا”
إعداد:- ياسمين السيد

“فرفشني قبل الميد ترم”
قبل أن يرفع الطلاب شعار “كله كويزات كويزات مفيش أنشطة”، وقبل الدخول في ملحمة الميد ترم والعملي، قام اتحاد الكلية بالإعلان عن أسبوع كامل للأنشطة والمسابقات المختلفة، بدأ الأمر حينما نشر الاتحاد الإيفينت الخاص به على السوشيال مديا تحت عنوان “مهرجان الاتحاد”؛ ليلقى إقبالًا من الطلاب كلُّ على حسب اهتمامه وموهبته، نُظم الإيفينت تحت إشراف “رعاية الشباب”، وبمجهود منظم وموجه من الاتحاد ولجانه المختلفة برئاسة الطالب/ محمد وائل -الطالب بالفرقة الثانية-

“إديني الزتونة”
شهد الأسبوع تنوع في كافة الأنشطة والمسابقات العلمية منها والأدبية والرياضية؛ فأسفر مجهود كل اللجان عن فعاليات مزدحمة، حيث قامت اللجنة العلمية بنشر بوستات توعوِّية عن مرض “ارتفاع ضغط الدم” على مدار الأسبوع، عن طريق عرض المادة العلمية بأسلوب شيّق جذاب يدفع الطلاب إلى انتظار البوست التالي؛ ليُضيفوا إلى حصيلتهم معلومة علمية لا تخرج عن مجال الدراسة.

“صيدلي بحرفة”
كما قامت اللجنة الفنية ولجنة الجوالة بعمل مسابقة للرسم بأنواعه المختلفة، بالإضافة إلى الأشغال اليدوية وجميع أعمال “الهاند ميد”.

“لو ماكنش إحنا اللي نقول…مين هيقول؟”

وانطلاقًا من الطالب في المشاركة المجتمعية، ومساهمته كفرد فعّال في المجتمع المدني مستغلًا في ذلك قدراته ومعرفته العلمية التي يجب أن ينشرها، قامت اللجنة الاجتماعية بزيارة إلى المدرسة الثانوية الجديدة بنات للتوعية بمرض سرطان الثدي، شارك في تلك الزيارة د/ إيمان مناع -المعيدة بقسم العقاقير-.

“طلّع العقاد اللي جواك”
وإلى من يبرع بقلمه، ويصنع بموهبته تحفة أدبية، تم تنظيم مسابقة أدبية لاستقبال أعمال الطلاب في مجال الشعر -كتابًة وإلقاءً- والنثر كالمقال والقصة القصيرة، وأُُجريت المسابقة على مستوى الأسر. “يعني اللي بتشم أمونيا مش هتفوز في الريست؟!” كان افتتاح الأسبوع مع اللجنة الثقافية ولجنة الأسر الاتحادات التي قامت بتنظيم مسابقة للمعلومات العامة فازت فيها أسرة (why not) بالمركز الأول و”صناع الحياة” بالمركز الثاني، ومسابقة “مصارعة الزراعين” التي فاز فيها على مستوى الطلاب؛ مركز أول: حسام مجدي، مركز تاني: أحمد طُلبة، وتم تصعيدهم على مستوى الجامعة، واثبتت الطالبات وجودهن بل تفوقهن في تلك المسابقة؛ حيث حصلت الطالبة منة الفقي على المركز الأول “بنات”، وحصلت الطالبة/سهيلة عماد على المركز الثاني.

“موتوسكلات وعجل وترابيزات بلياردو وبينج”
وأخيرًا قامت اللجنة الرياضية بعمل مسابقة في البنج بونج، والشطرنج، ولأن كرة القدم من أكثر الألعاب شعبية؛ تم تشكيل فرق من طلاب الكلية؛ للتنافس في دوري كرة قدم خماسي. وهكذا انتهى “مهرجان الاتحاد” بعدما شهد الطلاب أسبوعًا ترفيهيًا مليء بالأنشطة والمسابقات ساعدتهم على الخروج من جو الدراسة؛ ليرفعوا شعار “اللي عنده اتحاد زيّنا نقوله يا عمنا”.