صداع من كثر الأنشطة الطلابية

المتطوعين قلوبهم متآلفة وفكرهم واحد، وأينما وُجدوا يشع المكان فكرًا فما بالكم إذا جمعناهم في مكان واحد! تقرير إنسايدر المنوفية عن تجميع(IEEE) لأنشطة الجامعة المختلفة



“الشجر الأخضر يدلي علينا بظلاله، ويأبى أن يتركنا للهيب الشمس الغاضبة، وكذلك المتطوعين الذين اختاروا أن يكرسوا حياتهم؛ لخدمة الآخرين إيمانًا منهم بأن “لا حياة بلا عطاء”؛ فأريج الزهرة يلتصق باليد التي تقدمها”.

“المتطوعين يَحِنُون لبعضهم؛ فقلوبهم متآلفة وفكرهم واحد، وأينما وُجِدوا يشع المكان فكرًا، فما بالكم إذا جمعناهم في مكان واحد؟ كم أن تتخيلوا مدى الجمال، ومقدار الطاقة التي سيُفَعم بها المكان، وهذا ما يهدف إليه اليوم العالمي للتطوع -الذي يقام في الخامس من ديسمبر في كل عام- حتى يتبادلوا الخبرات ويشجعوا بعضهم الآخر على التقدم أكثر، ويَخرجوا لنا بالكثير من الإبتكارات والمشاريع؛ لخدمة المجتمع، في إطار ذلك قامت (IEEE) بتجميع أكثر الأنشطة الطلابية فاعلية على مستوى الجامعة؛ وذلك احتفالًا بمجهوداتهم وليطوروا من سبل خدمتهم للآخر.

وبحضور ما يقارب (24) كيان طلابي يساهم كلًا منها في تقديم محتوى يخدم الطلاب في شتى المجالات تنوعت أنشطة هذه الكيانات، منها ما هو تعليمي في محاولة لربط الدراسة الأكاديمية بسوق العمل، ومنها ما هو اجتماعي بهدف ترسيخ فكرة خدمة المجتمع ونهضته، ومنها ما يهتم بمواهب الطلاب والعمل ع تنميتها، إيمانًا بأن الهدف الأوحد هو تنمية مهارات الطلاب.

حيث شارك في الإيڤنت ممثلي هذه الكيانات

(INSIDER–ENACTUS–AIESEC–ROBOTICS CLUB–NATIVES–SPEE–CONTROL EXHIBITION–ALEF–MUFIX–ICPC–RPM–MINDS–HULT PRIZE–CHALLENGE TOGETHER–EMSA–FORMULA-اتحاد طلاب الجامعة–اتحاد هندسة شبين– اتحاد طلاب حاسبات ومعلومات –اتحاد طلاب هندسة منوف-صناع الحياة–إينار)

بدأت فاعليات الإيڤنت بكلمة لكيان (IEEE)، حيث رحب بجميع الكيانات الطلابية الحاضرة، وتناول عرض اليوم والهدف منه، وتوضيح فكرة تجميع كل متطوعين “جامعة المنوفية” في جروب واحد بالإضافة لإقامة عدد من الكامبات يشارك فيها جميع الكيانات الطلابية، كما أقيم سيشن في مجال (project management) للمهندس/محمد طلعت، كما تناول اليوم فقرة ترفيهية ببعض العزف الموسيقي، وبدأ كل كيان بتعريف نفسه وطبيعة نشاطه وكانت البداية بكلمة هاجر أحمد -أمين لجنة الأسر والاتحادات العليا-، وتطرق اليوم لبعض المواضيع التوعوية وتم التركيز على مشكلتي التدخين وسرطان الرئة، واختتم اليوم ببعض المناقشات عن المشاكل التي تواجه هذه الكيانات وكيفية حلها.

وبعد المناقشات تم الاتفاق على عمل بروجيكت مشترك بينهم يجمع مجالاتهم ورسالتهم المختلفة.

كان هذا الاجتماع الأول لكل الكيانات الطلابية في مكان واحد، وخروجهم بأفكار ومناقشات مثمرة والعمل على تنفيذها، ونتمنى تكرار هذا الأمر لتحقيق الإستفادة الكبرى من الأفكار والمشاريع المختلفة، وإيجاد المشاكل والعمل على حلها للتطور وتحسين مستوى جميع الكيانات وظهور أنشطتها في أحسن صورة.

احكولنا أنتوا في كيان إيه؟ وإيه اللي بتقدموه؟ ونفسكوا تطوروا إيه في الكيان بتاعكم؟ نفسكم يتكرر الاجتماع كل فترة واستفدتم منه؟ نفسكوا البروجيكت يكون عن إيه؟