فعاليات “معرض تحكم”

جميعنا في انتظار إعلان النتائج للفرق الفائزة في هذه المنافسة الشرسة، قولوا لنا أنتم بترشحوا مين؟



افتتح -اليوم– د/معوض الخولي -رئيس الجامعة- ود/عبد الناصر عبد الجواد -عميد الكلية-، فعاليات “معرض تحكم” لعامه الـ”عاشر“، الذي يقام سنويًا في “كلية الهندسة الإلكترونية بمنوف” لعرض مشاريع التخرج، وذلك على مدار يومين بمشاركة عدد من طلاب كليات ومعاهد الهندسة بالجامعات المصرية ومن إدارة التعلم الذكي والموهوبين بالمنوفية.

يقدم المعرض عدد من أفكار و مشاريع الطلاب و الخريجين والتي تساهم معظمها في حل المشكلات المجتمعية مثل ظاهرة “خطف الأطفال” وعددًا من الحلول التكنولوجية لبعض الصناعات.

يشمل المعرض لجنة تحكيم مكونة من “أساتذة، دكاترة ومهندسين” بالكلية تعمل على تقيم مشاريع الفرق المشاركة والتي عددها (32) فريق من الفئات العمرية المختلفة.
كما يقدم جوائز مادية و منح تدريبية وتوفير ممولين لتنفيذ المشاريع والأفكار الفائزة وللحاصلين على لقب (أفضل فكرة، أفضل مشروع، أفضل تصويت، أفضل تسويق، أفضل عرض).

شارك الطلاب بمشاريع مختلفة في مجالات (medical – power – automation – Embedded – Robotics – network)

لم تقتصر المشاركة للكبار فقط بل كان هناك أيضًا عباقرة صغار منافسين بمشروع Flash” “ من المدرسة الأمريكية بميت خلف و الحاصلين سابقًا على المركز الثالث في مسابقة “Robot Academy Challenge”

كما شاركت “مدرسة العلوم والتكنولوجيا” بسرس الليان بمشروع طبي يعالج مشكلة نزيف الدم من الجروح العميقة والذي أفقد أكثر من (3) ملايين إنسان حياتهم خلال العام الماضي، يتمحور المشروع حول كيفية كتم الجرح لحين الوصول إلى المستشفى وبدأ إسعاف المصاب

رعى المعرض عدد من الشركات الصناعات الإلكترونية منها شركةmind) ware) التي كانت داعم و مشرف لفريق “المدرسة الأمريكية”.


جميعنا في انتظار إعلان النتائج للفرق الفائزة في هذه المنافسة الشرسة، قولوا لنا أنتم بترشحوا مين؟

-أحمد صقر.