حيرة الإنفاق لدى ماسك

توصلنا إلى بعض الأفكار لكيفية إنفاق أموال إيلون ماسك من أجل تحسين البشرية والعالم بأكمله



بعد مجموعة من الأفكار الغريبة، وتحويلها إلى واقع ملموس، وبعد أن أبهر العالم بما يخرجه لنا، أصبح إيلون ماسك من يوم الخميس أغنى رجل في العالم بثروة تبلغ حوالي (188.5) مليار دولار، وبعد ذلك غرد الرئيس التنفيذي لشركتي (Space X و Tesla) بأنه على استعداد لتقبل إقتراحات بخصوص ما ينبغي فعله بثروته الهائلة، وخاصة “طرق التبرع بالأموال التي تحدث فرقًا حقيقيًا“، فدعونا نطرح خمس أشياء يمكن أن يفعلها؛ لذا توصلنا إلى بعض الأفكار لكيفية إنفاق أموال إيلون ماسك من أجل تحسين البشرية والعالم بأكمله، وليس من الغريب على إيلون ماسك أن يخرج لنا أفكار غاية في الغرابة مثل إطلاقه لذات يوم سيارة رياضية إلى الفضاء.

1- القضاء على الجوع في الولايات المتحدة.

 ‏ولكن لسوء الحظ؛ أن الحكومة الألمانية حسبت تكلفة إنهاء الجوع في العالم في شهر أكتوبر، وفقاً لصحيفة (Guardian)، وبقيمة (330) مليار دولار، ولكن لم يكن هذا بيد إيلون ماسك، وخارج عن قبضته. ولكن القضاء على الجوع في الولايات المتحدة سيكون أرخص بكثير، حيث تبلغ قيمة المدفوعات المباشرة، والاستثمارات في شبكات الأمان الاجتماعي حوالي (25) مليار دولار.

بما أن ثروة إيلون ماسك الشخصية زادت بأكثر من (160) مليار دولار خلال الوباء الحالي فقط، فماذا لو كنا في عالم بدون وباء! بالفعل سوف يتخطى هذا الرقم بكثير.

2- نقل مليون شخص إلى المريخ.

واستنادًا على تقديرات إيلون ماسك الخاصة في عام (2019)، بأنه سيكلف الركاب ما بين (100,000) و(500,000) دولار لتذكرة ذهاب فقط إلى حياتهم الجديدة على المريخ.

 فإذا افترضنا أن التكلفة هي العامل الوحيد هنا، وأنه قد تم التغلب على جميع التحديات المنطقية والطبية، فإن إيلون ماسك يستطيع الآن بمفرده أن يتكلف برعاية ما بين (377,000) مسافر بمعدل (500,000) دولار للتذكرة و(1,885,000)مسافر بمعدل (100,000) دولار للتذكرة؛ للوصول إلى حياتهم الجديدة على كوكب المريخ.

3- دفع الرسوم الدراسية لكل طالب كلية عامة أمريكية.

وفقًا لأحدث البيانات التي قدمتها وزارة التعليم، جمعت الجامعات العامة ومؤسسات ما بعد المرحلة الثانوية الأخرى في الولايات المتحدة (81.3) مليار دولار من الرسوم الدراسية، والرسوم خلال العام الدراسي (2017-2018).

ورغم أن هذا الرقم من المرجح أن يرتفع منذ ذلك الوقت، فإن حساباتنا التقسيمية تشير إلى أن ماسك قادر على تغطية نحو عامين من التعليم لكل طالب أميركي في جامعة عامة بالفعل، أو ربما سنة واحدة فقط بكلتا الحالتين، ستكون بادرة لطيفة.

 4- خذ ما يقرب من (5) ملايين من قذف الغاز من الطريق

 ‏وأي وسيلة أفضل؛ لتحقيق الهدف النهائي المتمثل في النقل النظيف من انتزاع السيارات التي تعمل بحرق الغاز من الشارع مباشرة بسعر (37,990) دولار للبوب. يستطيع إيلون ماسك الآن شراء أكثر من (4.96) مليون تيسلا موديل (3) من طراز (2021) وتعطيهم مباشرة إلى أولئك الذين لا يستطيعون تحمل ثمنها، بالطبع. حتى لو افترضنا أن إيلون ماسك لن يحصل على خصم من المدير التنفيذي.

5- بناء غواصة عاملة.

ونأمل أن يكون هذا واضحًا، ولا يحتاج لشرح.

العنوان الأصلي:

5 Things Elon Musk Could Do Now  That He’s the World’s Richest Person

ترجمة/ علي جمال.