“شباب وطلائع” الأخيوة يطمح في منتدى “شرم الشيخ” الحواري القادم، مع الرئيس.

جدير بالذكر، انه سيتم إختيار المتميزين فى المنتدى للمشاركة في منتدى أخر على مستوى المحافظة، ثم اختيار اخرون من المحافظة للمشاركة في لقاء "الرئيس عبدالفتاح السيسي" والسادة الوزراء بـ مدينة شرم الشيخ، في شهر



  • كتبت، رباب خالد.
    في إطار عمل “منتدي الحوار الوطني” في محافظة الشرقية، وبالتحديد في “قرية الأخيوة” التابعة لمركز الحسينية،
    شارك برلمان شباب وطلائع الأخيوة في المنتدى بعدد كبير من أبنائه وبناته، للوصول الى لغة حوار شبابية قوية وفعّالة داخل مركزنا.
    إستمر المنتدى لثلاث أيام متتالية بداية من الإثنين الماضي، وحتى الأربعاء الماضي، بـ مدينة الحسينية، وقرية الأخيوة بالتوازي.

    13713406_269577133408152_1617682503_n

    في منتدى الأخيوة تم تقسيم الشباب المشاركين في المنتدي إلي ورش عمل ومن خلالها تمت مناقشة العديد من المحاور التي تمس القرية وتؤثر في المجتمع ككل،
    وكان ضمن المحاور التي تمت مناقشتها في اول يوم من ايام المنتدي “الصحة-التعليم-التدريب والتشغيل”، وتم خلال اليوم مناقشة كافة القضايا والمشكلات المتعلقة بالثلاث محاور و ايضا طرح العديد من الحلول والمقترحات التي يراها الشباب مناسبة، وفي اليوم الثاني ناقش الشباب ثلاث محاور اخري، وهي “الإسكان والمرافق-الأمن القومي(الإرهاب والتطرف)- تمكين الشباب”
    ومن خلال مشاركة الشباب تم التوصّل الى عدة مشكلات وظواهر، وايضا  بحث سبل علاجها و طرح العديد من المبادرات للتخلص من تلك الظواهر السلبية.
    اما في اليوم الختامي للمنتدي تم مناقشة محورين مهمين وهما “الفساد-القيم والأخلاق” و تسجيل كل المشكلات والقضايا وتسليمهم للسادة المدربين كي يصل صوت الشباب الى العاملين بوزارة الشباب والرياضة، ثم الى البرلمان لمناقشته.

    جدير بالذكر، انه سيتم إختيار المتميزين فى المنتدى للمشاركة في منتدى أخر على مستوى المحافظة، ثم اختيار اخرون من المحافظة للمشاركة في لقاء “الرئيس عبدالفتاح السيسي” والسادة الوزراء بـ مدينة شرم الشيخ، في شهر أغسطس القادم.