يا فرحة ما تمت

هنا يمسك ميكي برأس يوستاس ويقول له أن هذا هو سرهم الصغير الذي لن يعرفه أحد أبداً



لأن النهايات المأساوية لا تناسب الأطفال فقد خدعونا بنهايات أخرى سعيدة ومرحة حتى نرضى وجهلوا حقيقة شعورنا عند اكتشافها ومعرفة أن كل ما واجهناه وتفاعلنا معه بالحب ماهو إلا خدعة كبيرة!

 من منا لم يشاهد (ميكي ماوس) ومدينة البط بشخصياتها وأحبهم ليتوج ميكي أعظم شخصية كرتونية وأقدمها، ولكن لنري مالم نشاهده مع ميكي وكيف خدعنا هذا الفأر اللطيف.
ف ١٥ نوڤمبر عام ١٩٢٩ عرضت حلقة من ميكي ماوس بمناسبة عيد الهالوين واسمها(الصديق الحقيقي لميكي) شوهدت مرة واحدة فقط ووصفت بالكارثة ومنعت وتخلصت منها ديزني، ولكن سرب بعض العمال محتوى الحلقة، وهو كان يقود ميكي سيارته في يوم ليذهب لعمله فتعطلت به السيارة في وسط الطريق، واكتشف أن العطل في المحرك ولم يستطع إصلاحه حزن ميكي ولم يدري ما العمل، وفجأة توقف رجل طيب يدعى(يوستاس) وقرر مساعدته وأصلح المحرك وتعرفوا على بعض ومن هنا بدأت صداقتهم وعرض عليه ميكي شرب القهوة في القرية، وعندما دخلوا المقهى لاحظ يوستاس أن الناس ينظرون لميكي نظرات غريبة ويعاملونه بطريقة قاسية وفجأة دخل المأمور وتكلم مع ميكي بحدة”ألا تدفع ديونك المتأخرة؟إلى متى يجب أن أصبر؟” لاحظ يوستاس الحزن على ميكي وأشفق عليه وقرر أن يدفع له ديونه فأخذ المأمور النقود وقال محذرا يوستاس”يجب أن تبتعد عن ميكي فهذا لا يسبب إلا المشاكل”.
فرح ميكي جداً بصديقه الجديد وقام يقدمه إلى سكان القرية، لاحظ يوستاس أن جميعهم يكرهون ميكي ويعاملونه كما لو كان مختلا حتي آخر ساكن الذي نظر ليوستاس وهو يرتعش ويقول”احذر من هذا الفأر”
لم يفهم يوستاس لماذا كل هذا الكره لميكي الطيب فيسأله”لماذا تبتسم رغم هذه المعاملة القاسية” فيرد ميكي بحزن”لأنني لم أحظ بصديق من قبل وأنت أول صديق لي” شعر يوستاس بالأسى والحزن وأكمل الطريق مع ميكي وبعد قضاء اليوم في السينما معاً   واللعب يذهبان إلى البيت ويعرض ميكي على يوستاس أن يعيش معه، هنا يشعر يوستاس بالحزن وأنه عليه العودة لقريته فيشعر ميكي بالصدمة والخيانة مثل كل علاقاته الماضية فيتوسل ليوستاس”أرجوك..أرجوك فلتبق معي..يمكننا أن ننتقل لقرية أخري”، ولكن يوستاس يعتذر بلطف ويقول له كلمات مشجعة ويهم ب الخروج هنا يرمي ميكي نفسه على الأرض ويمسك بساق يوستاس ويبدأ بالبكاء والتوسل ولكن أخيراً يرفض يوستاس ويخرج من البيت، وكيلا يخسر ميكي صديقه الوحيد يضربه على رأسه بحجر ويفقد الصديق الوعي، ويحمله ميكي وينزل القبو وهو مرعوب وفي وسط القبو طاولة عمليات يقيد فيها يوستاس وهو مازال فاقد الوعي ويبدأ ميكي بإخراج الأدوات الحادة وهو يرتعش ويبكي ويتأسف وينظر ليوستاس ويقول بحزن”بهذه الطريقة سنصبح أصدقاء للأبد”، ويصرخ أنه قد اكتفي من الوحده ويبدأ العملية ويقطع ويمزق في جسد صديقه.

يقوم يوستاس من غيبوبته ويرتعب ويحاول أن يصرخ ولكن لا يستطيع فجأة يسمع خطوات على سلم القبو ويجده ميكي فيهدأه ويقربه منه فيبدأ يوستاس بلعق رجليه ويلعب معه، هنا يمسك ميكي برأس يوستاس ويقول له أن هذا هو سرهم الصغير الذي لن يعرفه أحد أبداً، وأنه أعطاه اسم جديد وهو(بلوتو)!

شاهدنا جميعًا حلقات(توم وچيري) وكثيرًا ما أضحكنا، ورافقوا طفولتنا كلها، ولم نجد لهم نهاية، تستمر الحلقات بين المشاغبة واللعب والضحك ولكن مالا نعرفه أنه يوجد نهاية فعلًا، وهى في تلك الحلقة عندما يفقد كل من توم وچيري من يحب، ويجلسون على شريط القطار فيأتي بسرعة ويدهسهم وبهذا يموتوا منتحرين، ولكن الشركة المنتجة لم يعجبها هذا ووجدت أنه لا يناسب الأطفال، وحذفت هذا المشهد واكتفت بأن تكون هذه آخر حلقة من توم وچيري الأصلي.

     من يسكن البحر ويحبه الناس؟؟ لونه أصفر مربع حساس!!
(سبونچ پوپ سكوير بانتس) هذا الإسفنج اللطيف الذي يعمل في (مقرمشات سلطع) ولكن ماهو سر سلطع برجر الذي يسعى وراءه شمشون، سلطع هذا العجوز البخيل ماهو الا قاتل!!
نعم!، فإنه يصنع برجره من طريقتين اولًا من لحوم الحيتان فقد قتل كل الحيتان في قاع الهامور وكانت (لؤلؤة) صغيرة فأخذها يربيها كإبنته بعد قتل أهلها كلهم، والطريقة الأخرى هي من لحم السلطعون لذا فهو السلطعون الوحيد لأنه يقتل كل سلطعون شاب ومطعمه على شكل مصيدة، كما أنه في حلقة من الحلقات تذوق سلطع برجر وقال”هكذا إذا طعمي.” 

(إريال حورية البحر) الجميلة ذات الشعر الأحمر التي تمنت أن تكون بشرية وتعيش علي الأرض، وبالفعل تحققت أمنيتها وتزوجت الأمير عريق وأنجبت ابنتها ميلودي وعاشوا في سعادة إلى الأبد.
حسناً خدعونا فالأمير عريق لم يحب إريال أبدًا ولم يتزوجها فقد كان يستغلها وتزوج من أخري، وكان شرط تعويذة إريال لكي تدوم كالبشر أن تتزوج الأمير أو يموت هو ولكنها ضحت من أجله وماتت!!

الأميرة الجميلة(سنووايت) التي لاقت ظلم كبير من زوجة أبيها، وعاشت في الغابة مع الأقزام السبعة الطيبين، وتزوجت الأمير وعاشوا في سعادة، ولكن قبل هذا عندما عادت سنووايت إلى القصر أتت بزوجة أبيها وألبستها حذاء من حديد ووضعت تحتها صفيح ساخن لترقص للعامة حتى ماتت، انتقام الأميرات.!

كابتن ماجد عبقري كرة القدم الفائز بكأس العالم الذي يركل الكرة فتسدد هدف، ماهو إلا طفل مشلول على كرسي متحرك وكل ما حدث ماهو إلا حلم!!

(مختبر دكستر) دكستر الصبي العبقري، وأخته ديدي الغبية التي قامت بتفجير البيت في غياب دكستر، وماتوا جميعاً والعبقري دكستر قام بإستنساخهم وماهذا إلا نسخ عن أهله.!