تحية العلم والنشيد الوطني في اليوم الأول للدراسة الجامعية.. والوزير: من لم يسع لتحية علم وطنه فليس لديه أي وطنية وانتماء تجاه دولته

هل نرى خطوات أخرى جديدة بغرض زيادة انتماء الشباب للدولة؟ شاركونا فعاليات اليوم من جامعتكم



أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان لها أن آداء تحية العلم والنشيد الوطني بالجامعات في أول أيام الدراسة يهدف إلى البناء المتوازن للطالب الجامعي، وغرس ودعم قيم الانتماء لدى طلاب الجامعات بكافة الأنشطة.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية ممارسة الأنشطة الطلابية في كافة المجالات العلمية والثقافية والرياضية على مدار العام الدراسى والتي تستهدف البناء المتوازن للطالب الجامعي.

اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة المنوفية ١٤ سبتمبر ٢٠١٧ || الأرشيف الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 

ونادى المجلس بأداء تحية العلم والنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية في اليوم الأول لبدء الدراسة صباحاً بكل جامعة؛ احتفالاً ببدء العام الجامعى الجديد، بحضور رؤساء ونواب رؤساء الجامعات وعمداء الكليات ومجموعة من الطلاب والعاملين أمام المركز الإداري الرئيسي لكل جامعة، تأكيداً على روح الانتماء والاعتزاز بالوطن.

وعلى الجانب الآخر شدد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أن أداء تحية العلم في أول أيام الدراسة يأتي من قبيل تعزيز تحية العلم لدى طلاب الجامعة، مضيفاً أن من لم يسع لتحية علم وطنه فليس لديه أي وطنية وانتماء تجاه دولته.

وأضاف الوزير، خلال جولته اليوم بجامعة عين شمس: “مفيش كبير على تحية العلم في مصر”، وأداء تحية العلم يعزز من وجدان الطلاب لدى وطنهم، موضحاً أن الجامعات هذا العام ستشهد وجود العديد من السياسيين والفنايين والرياضيين، لتوعية طلابها.

وزير التعليم العالى والبحث العلمى يفتتح جولاته التفقدية بزيارة جامعة عين شمس لمتابعة سير العملية التعليمية ١٦ سبتمبر ٢٠١٧ || الأرشيف الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

ونذكر أن تجربة “التربية العسكرية” بدأت في الجامعات المصرية، لأنها “تُشعِر الطلاب بالانتماء وتضفي نوعا من الالتزام عليهم تجاه الوطن“، كما جاء على لسان الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، فهل نرى خطوات أخرى جديدة بغرض زيادة انتماء الشباب للدولة؟

شاركونا فعاليات اليوم من جامعتكم على صفحتنا